السبت 2021/11/06

91 قتيلا بانفجار صهريج للوقود في سيراليون

لقي 91 شخصا في فريتاون عاصمة سيراليون، مساء الجمعة، عندما انفجر صهريج للوقود في أعقاب حادث تصادم، بحسب ما قالته المشرحة المركزية والسلطات المحلية.

ولم تؤكد السلطات عدد القتلى النهائي حتى الآن، لكن مدير مشرحة الولاية المركزية في فريتاون قال إنهم تسلموا 91 جثة عقب الانفجار.

وذكرت نائبة وزير الصحة، أمارا جامباي، لوكالة رويترز ، أن 100 جريح آخرين أُدخلوا للعلاج بمستشفيات وعيادات في أنحاء العاصمة.

وقالت عمدة العاصمة فريتاون، إيفون أكي سوير، في منشور على فيسبوك، إن من بين الضحايا أشخاص كانوا قد توافدوا لجمع الوقود المتسرب من الصهريج.

وقال رئيس الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، بريما بوريه سيساي، في مقطع فيديو من موقع الحادث تم نشره على الإنترنت: "لدينا الكثير من الضحايا والجثث المحترقة. إنه حادث مروع".

وأظهرت الصور التي تم تداولها على نطاق واسع على الإنترنت العديد من الضحايا الذين أصيبوا بحروق شديدة ملقون في الشوارع فيما اشتعلت النيران في المتاجر والمنازل القريبة. ولم تتمكن وكالة رويترز على الفور من التحقق من الصور.

ووصفت آكي سوير الفيديوهات والصور بأنها "مروعة".

وقالت عمدة العاصمة إن حجم الأضرار لم يتضح بعد، مضيفة أن الشرطة ونائبها تواجدوا في الموقع لمساعدة مسؤولي إدارة الكوارث.

وكتب رئيس البلاد، جوليوس مادا بيو، تغريدة على تويتر: "أتعاطف بشدة مع العائلات التي فقدت أحباءها وأولئك الذين تعرضوا للتشويه نتيجة لذلك". وقال: "ستفعل حكومتي كل شيء لدعم العائلات المتضررة".