منذ 6 ساعات

هذه حقيقة تصرف جونسون “الغريب” أمام ماكرون

تداولت وسائل إعلام وحسابات تواصل اجتماعي، خلال اليومين الماضيين، صورة تظهر رفع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قدمه على طاولة أمام الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه بباريس.

وأوضح مقطع لوكالة رويترز أن "جونسون"، المثير للجدل بطبعه، رفع قدمه على الطاولة لبرهة في أثناء حديثه مع ماكرون، إلا أن الصورة التي التُقطت لتلك اللحظة استخدمت في سياق تعمده "إهانة" ماكرون.

وأشار الصحفي البريطاني "توم راينر"، عبر تويتر، أن الرئيس الفرنسي كان يتحدث مع جونسون حول تلك الطاولة، وإمكانية استخدامها لإراحة القدم، وهو ما أراد الأخير تجريبه مازحا.

والثلاثاء، أجرى الزعيمان محادثات بالإليزيه، في محاولة للتوصل لـ"تسوية" حول خروج لندن من الاتحاد الأوروبي.

وقال ماكرون لدى استقباله جونسون، إن "مستقبل المملكة المتحدة لا يمكن أن يكون إلا في أوروبا".

بدوره، أكد جونسون أنه يرغب في التوصل إلى اتفاق بشأن بريكست، منوها إلى أن محادثاته مع المستشارة الألمانية "شجعته بشكل كبير"، وقال: "أريد أن أوضح تماما أنني أريد اتفاقا (..) أعتقد أن بإمكاننا التوصل إلى اتفاق جيد".

وأجرى جونسون محادثات في برلين الأربعاء مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وحذر من احتمال خروج بريطانيا دون اتفاق يوم 31 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، ما لم يبرم التكتل اتفاقا جديدا معها.

إلا أن ميركل ألمحت إلى أن الطريق محتمل للخروج من مأزق مغادرة بريطانيا للتكتل، وطلبت من جونسون تقديم بعض البدائل في غضون 20 يوما.