الثلاثاء 2020/07/07

دبلوماسي قطري: استثماراتنا بألمانيا تبلغ 25 مليار يورو

قال سفير قطر لدى العاصمة الألمانية، برلين، محمد جهام الكواري، الثلاثاء، إن استثمارات بلاده في ألمانيا بلغت 25 مليار يورو، وأن 300 شركة ألمانية تعمل بالسوق القطرية.

جاء ذلك، في حوار أجراه الكواري، مع مجلة الجمعية الألمانية للشرق الأوسط والأدنى "نوموف"، نقلت تفاصيله وكالة الأنباء القطرية (قنا).

وأضاف الكواري، أن "الاقتصاد القطري يواصل نموه بخطوات مستدامة، ما يخلق مجموعة متنوعة من الفرص للمستثمرين المحليين والأجانب".

ووصف العلاقات القطرية الألمانية في مختلف المجالات وخصوصا الاقتصادي بـ"الوثيقة"، موضحا أن قطر "تستثمر في الشركات الألمانية الكبرى، وتطمح لمواصلة تعزيز العلاقات مع برلين".

ولفت إلى أن "اقتصاد دولة قطر في ازدهار مستمر، حيث تسعى الدوحة إلى تنويع مصادرها الاقتصادية من خلال الاستثمار في الشركات (الألمانية) الكبرى، مثل: سيمنز، ودويتشه بنك، وفولكس فاغن."

كما سلط الضوء على التعاون بين الدوحة وبرلين، الذي ظهر في إجلاء 70 ألف مواطن ألماني عبر الخطوط الجوية القطرية.

وفي 13 مايو/أيار الماضي، أعربت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، عن "شكرها وتقديرها لأمير قطر(الشيخ تميم بن حمد) على دور الخطوط الجوية القطرية في إعادة الرعايا الألمان من مختلف أنحاء العالم لبلدانهم، خلال أزمة كورونا".

وفي سبتمبر/أيلول 2018، أعلن أمير قطر، عزم بلاده ضخ استثمارات بقيمة 10 مليارات يورو في الاقتصاد الألماني خلال السنوات الخمس المقبلة، إضافةً إلى توقيع اتفاقيَّة لفتح جامعة المانية بقطر