السبت 2021/07/10

حصيلة انهيار مبنى ميامي ترتفع إلى 86 قتيلا والبحث متواصل

أعلنت السلطات المحلية في فلوريدا الأميركية، السبت، ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة انهيار مبنى، في 24 يونيو، إلى 86 قتيلا، فيما يتواصل البحث عن جثث عشرات المفقودين.

وتم التعرف على سبع جثث أخرى بعد ليلة بحث جديدة، ليرتفع عدد القتلى إلى 86، وفق ما صرحت به رئيسة بلدية ميامي-ديد دانييلا ليفين كافا في مؤتمر صحفي. وأوضحت المسؤولة أنه تم التعرف على 62 جثة في حين أن 43 شخصا ربما كانوا في المبنى عند انهياره ما زالوا في عداد المفقودين.

وبعدما بقيت آمال العثور على ناجين ماثلة لنحو أسبوعين، قررت السلطات الأربعاء إنهاء عمليات الإنقاذ للتركيز على البحث عن الجثث.

وشهدت فرق الإنقاذ التي تتناوب على مدار الساعة في موقع الكارثة معجزة صغيرة الجمعة، إذ عثرت قرب الأنقاض على قطة تعيش مع عائلة في الطابق التاسع من المبنى المنهار.

وانهار مبنى "شابلين تاورز ساوث" المكون من 12 طابقا والمطل على الواجهة البحرية  جزئيا بطريقة لا يزال يكتنفها كثير من الغموض رغم كشف عناصر التحقيق الأولي أن أجزاء من هيكله كانت متضررة.

وهُدم، مساء الأحد، الجزء الذي ظل قائما من المبنى لاعتباره مهددا بالانهيار، ما سمح لفرق الإنقاذ بالعمل في نقاط كان يتعذر بلوغها.