الثلاثاء 2020/06/23

أفغانستان..مقتل 9 عناصر شرطة بهجوم لطالبان

قتل 9 من أفراد الشرطة الأفغانية، و4 عناصر من حركة طالبان، اليوم الثلاثاء، في هجوم شنه مسلحو الحركة في ولاية قندوز شمالي البلاد.

وقال المتحدث باسم الولاية عصمت الله مرادي، في تصريح للصحفيين، إن مسلحي طالبان شنوا هجوماً على مخفر أمني في منطقة "داشتي أرشي" التابع للولاية.

وأضاف المسؤول الأفغاني أن 9 من أفراد الشرطة قتلوا خلال الهجوم، وأصيب 3 آخرون بجروح.

وذكر أن 4 مسلحين من طالبان قتلوا وأصيب 5 آخرون، خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الجانبين عقب الهجوم.

ولم يصدر أي بيان فوري من حركة طالبان حول الهجوم.

وأمس الاثنين أعلن مسؤول حكومي كبير إن حركة طالبان قتلت ما لا يقل عن 291 من أفراد الأمن الأفغاني خلال الأسبوع الماضي متهما المسلحين بشن موجة من العنف قبل المحادثات المحتملة.

وقال جافيد فيصل المتحدث باسم مجلس الأمن القومي ، في الوقت الذي رفض فيه المسلحون الأرقام الأخيرة ، إن الأسبوع السابق كان “الأكثر دموية” في الصراع الذي استمر 19 عاما في البلاد.

وقال فيصل على تويتر إن طالبان نفذت 422 هجوما في 32 محافظة خلال تلك الفترة ، ما أسفر عن مقتل 291 من أفراد قوات الأمن وإصابة 550 آخرين.

ورفضت حركة طالبان أحدث الأرقام الحكومية، وصرح ذبيح الله مجاهد، المتحدث باسم طالبان في أفغانستان ، لوكالة فرانس برس بأن “العدو يهدف إلى إيذاء عملية السلام والمحادثات بين الأفغان من خلال نشر مثل هذه التقارير الكاذبة”.

يُشار إلى أن الأطراف الأفغانية تنخرط في مفاوضات سلام ضمن اتفاق إحلال السلام في أفغانستان الذي جرى توقيعه بين الولايات المتحدة وطالبان أواخر شباط الماضي في الدوحة، وذلك في إطار الجهود الجارية لوقف العنف في البلاد.