الجمعة 2021/09/17
الجمعة 2021/09/03
سورية تخرج من قائمة التحديات الاستراتيجية التي تواجه تل أبيب عام 2021

في التقرير الذي نشره معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي حول التحديات الاستراتيجية، والتوصيات السياسية لرئيس الدولة، تذيّلت التهديدات القادمة من سورية قائمة تلك التهديدات، وحتى في جزء من الحديث عنها، تمّ تصنيفها كتهديد تابع للتهديدات الإيرانية التي تواجهها المنطقة كلها، استناداّ إلى أن إيران تعمل على  تعزيز قوتها سياسياً وعسكرياً واقتصادياً في كل من العراق … Continue reading سورية تخرج من قائمة التحديات الاستراتيجية التي تواجه تل أبيب عام 2021 ..

الأربعاء 2021/05/19
تقرير إسرائيلي يهدّد بايدن ويصفه بـ “الكارثة” ويتوقع له مصيراً مماثلاً لـ “كوربين” وحزب العمال البريطاني

  إنّه ” أطول كتيب تعليمات للانتحار في التاريخ”. هكذا وصف “إيلي بارنافي” المؤرخ والمحلل الإسرائيلي، موقف خصوم ” مايكل فوت” من برنامجه السياسي، عند ترشحه لرئاسة وزراء بريطانيا، عن حزب العمال الذي كان يترأسه، مقابل “مارغريت تاتشر” زعيمة حزب المحافظين. بالطبع خسر “مايكل فوت” الانتخابات أمام تاتشر 1983، وعلى خطا برنامجه السياسي جاء “جيمي … Continue reading تقرير إسرائيلي يهدّد بايدن ويصفه بـ “الكارثة” ويتوقع له مصيراً مماثلاً لـ “كوربين” وحزب العمال البريطاني ..

الخميس 2021/04/29
معهد دراسات الحرب أمام مجلس النواب الأمريكي: يجب مواجهة روسيا في سوريا بنفس الجدّية التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع النفوذ العسكري الروسي في أوروبا

  في 15 أبريل / نيسان، أدلت جينيفر كافاريلا ، زميلة الأمن القومي في معهد دراسات الحرب، بشهادتها أمام اللجنة الفرعية لمجلس النواب الأمريكي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ومكافحة الإرهاب العالمي في جلسة استماع بعنوان ” عشر سنوات من الحرب: دراسة الصراع المستمر في سوريا”. يرى التقرير أنّ التسوية بين نظام الأسد وخصومه لم … Continue reading معهد دراسات الحرب أمام مجلس النواب الأمريكي: يجب مواجهة روسيا في سوريا بنفس الجدّية التي تتعامل بها الولايات المتحدة مع النفوذ العسكري الروسي في أوروبا ..