الجمعة 2021/09/17
الحلفاء بالصدفة!

  “الحلفاء بالصدفة” كتاب يوثّق قصة الشراكة العسكرية والسياسية بين الولايات المتحدة ووحدات حماية الشعب، التي تحولت لاحقاً إلى اسم قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، الكتاب من إصدارات معهد واشنطن  لمايكل نايتس وفلاديمير فان ويلجنبرج، ويعتمد على عدد كبير من البيانات والتصريحات الرسمية، والمقابلات الشخصية مع دبلوماسيين ومسؤولين من الإدارة الأمريكية، وقيادات قسد، وباحثين ومحللين عسكريين … Continue reading الحلفاء بالصدفة! ..

الجمعة 2021/09/03
سورية تخرج من قائمة التحديات الاستراتيجية التي تواجه تل أبيب عام 2021

في التقرير الذي نشره معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي حول التحديات الاستراتيجية، والتوصيات السياسية لرئيس الدولة، تذيّلت التهديدات القادمة من سورية قائمة تلك التهديدات، وحتى في جزء من الحديث عنها، تمّ تصنيفها كتهديد تابع للتهديدات الإيرانية التي تواجهها المنطقة كلها، استناداّ إلى أن إيران تعمل على  تعزيز قوتها سياسياً وعسكرياً واقتصادياً في كل من العراق … Continue reading سورية تخرج من قائمة التحديات الاستراتيجية التي تواجه تل أبيب عام 2021 ..

الخميس 2021/08/26
“خطوة مقابل خطوة”.. خطوات بدرسن لا تتحدث عن الحل السياسي  في سورية!!

أكثر من عامين ونصف مرت منذ استلم فيها المبعوث الأممي الخاص إلى سورية السيد “جير بدرسن” مهمته خلفاً للسيد “ديمستورا الذي أمضى ما يزيد عن أربعة أعوام ونصف في مهمته، وفيما أمضى ديمستورا وقته في العمل تحت غطاء الأمم المتحدة ومجلس الأمن، فقد دأب بدرسن على محاولة إخراج الملف السوري من مجلس الأمن، بسبب الشلل … Continue reading “خطوة مقابل خطوة”.. خطوات بدرسن لا تتحدث عن الحل السياسي  في سورية!! ..