الثلاثاء 2018/12/04

قافلة جديدة مؤلفة من 237 سورياً ستعود إلى إدلب

شهدت ولاية اسطنبول عودة قافلة جديدة إلى سوريا مؤلفة من 237 لاجئاً سورياً، ومن المتوقع أن يعود خمسة آلاف سوري إلى بلادهم مع نهاية شهر كانون الأول الحالي.

وبحسب ما ترجمه موقع الجسر تورك عن وكالة Demirören التركية، فإن قافلة جديدة مؤلفة من 237 سورياً تجمعت أمام بلدية مقاطعة أسنيورت في انتظار الحافلات التي ستعيدهم إلى إدلب، ويعود الفضل في هذا إلى القوات التركية المسلحة من خلال عمليتي غصن الزيتون ودرع الفرات العسكريتين.

وعبر السوريون العائدون عن امتنانهم وشكرهم إلى الحكومة التركية لاستقبالها إياهم، كما شهد وداعهم لتركيا وأقربائهم لحظات عاطفية مؤثرة للغاية.

وأشار علي مراد العتبة رئيس بلدية مقاطعة أسنيورت إلى أن تشكيل منطقة منزوعة السلاح في إدلب أثمر بدوره عن زيادة معدل عودة السوريين إلى بلادهم، مؤكداً أن ركاب القافلة الأولى عادوا إلى سوريا وهم قلقون وخائفون إزاء ما ينتظرهم هناك.

وأضاف للوكالة قائلاً: "لقد قمنا بإرسال 4 آلاف قافلة حتى الآن باستثناء العائدين بمفردهم، ومع نهاية الشهر الحالي سوف نوفر فرصة العودة لخمسة آلاف سوري آخر، أما توقعاتنا لعام 2019 تتمثل بإعادة 20-25 ألف سوري آخر إلى منازلهم".