الأثنين 2018/12/10

الاستخبارات التركية تنشر تقريرا حول ممارسات المليشيات الكردية الانفصالية

نشرت صحيفة تركية مقربة من الحكومة تقريراً أعدّته الاستخبارات التركية حول ممارسات الميليشيات الكردية الانفصالية "ب ك ك" بحق الأطفال من خطف وقتل وتجنيد إجباري، خلال السنوات الخمسة الأخيرة في جبل قنديل شمال العراق.

وبحسب ما ترجمه موقع الجسر تورك عن صحيفة صباح التركية، فقد أعدّت الاستخبارات التركية تقريراً مؤلف من 75 صفحة بعنوان "الأطفال الإرهابيين في شبكة PKK"، ووفقاً للتقرير فقد لجأت الميليشيات الكردية الانفصالية إلى تجنيد ألف و 86 طفلاً خلال الأعوام الخمس الأخيرة في جبل قنديل عبر التغرير بهم أو الخطف، وقُتل على يد الميليشيات خلال التعذيب في آخر 3 أعوام 52 طفلاً، بعد أن أُلقي القبض عليهم خلال محاولتهم الفرار.

وتضمن التقرير شهادات 41 طفلاً سلّموا أنفسهم إلى الأمن التركي، تحدثوا فيها عن تعرضهم لاعتداءات جنسية خلال فترة بقائهم داخل شبكة الميليشيات الكردية الانفصالية، كما قالوا إن الميليشيات تعمد إلى قتل كل من يحاول من الأطفال الفرار، وحينما يضطروا إلى الكشف عن مصيرهم يدّعون أنهم لقوا حتفهم في غارة جوية تركية.

وأشار ن - س (17 عاماً) إلى أنه التحق في صفوف التنظيم برفقة صديقه في شهر تموز من عام 2016، وأدرك كذب ادعاءات التنظيم ونواياه في أول عشرة أيام فقط، مضيفاً أن صديقه فُقد أثره بعد أن دخل في نقاش مع أحد مسؤولي الميليشيات، وتشادّا خلاله كلامياً.