الجمعة 2017/12/15

وفد إسرائيلي يرد زيارة التطبيع البحرينية الشهر المقبل

يعتزم وفد إسرائيلي زيارة البحرين الشهر المقبل، وذلك ردا على ما قام به وفد بحريني مكون من رجال أعمال وشخصيات دينية بزيارة تطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي الأحد الماضي.

ووفق ما نقلته صحيفة "جيروزاليم بوست" الأمريكية، فإن الوفد الإسرائيلي سيتكون من رجال أعمال إسرائيليين لإجراء زيارة إلى المنامة، مشابهة لزيارة التطبيع البحريني.

وكان الوفد البحريني المكون من 24 شخصية زار أراضي الاحتلال الإسرائيلي وسط انتقادات كبيرة كونها تأتي ضمن سياسة التطبيع العربي مع الاحتلال، إلى جانب تزامنها مع قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

يشار إلى أن المعلق المعروف سايمون هندرسون كتب مقالا في مجلة "فورين بوليسي"، يعلق فيه على زيارة الوفد البحريني إلى إسرائيل، قائلا إن "زيارة الوفد البحريني للدولة اليهودية تعد آخر إشارة على التحالف القائم بين ملكيات الخليج وإسرائيل".

وأضاف أن "البحرين فازت على الإمارات العربية المتحدة والسعودية في سباق عقد علاقات رسمية مع إسرائيل"، مستدركا قوله: "رغم أن المجموعة لا تتمتع بصفة رسمية إلا أنها هدفت في رحلتها إلى إسرائيل لإظهار التسامح مع الأديان والتعايش حول العالم".