الأربعاء 2018/06/20

وزير الدفاع التونسي: لا يوجد انقلاب ولن تكون انقلابات في البلاد

نفى وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي أمس الأربعاء، وجود أي تخطيط لانقلاب في البلاد.

جاء ذلك في تصريحات له عقب افتتاحه معرضا لصور توثق مهام وعمليات للجيش التونسي، نُظم في "مدينة الثقافة" بالعاصمة تونس، بمناسبة الذكرى الـ 62 لتأسيس الجيش.

وقال الزبيدي: "لا يوجد انقلاب. لا ولن يكون هناك انقلابات في تونس".

وأضاف أن "الحديث في هذه الفترة عن انقلاب، محض فزاعات وتخويفات، تخرج في كل مناسبة بهدف الاصطياد في المياه العكرة، وتشويه الأجواء الموجودة، خاصة ونحن في فترة الموسم السياحي".

وتابع: "رواية الانقلاب أقاويل خاوية، ويجب على التونسيين الافتخار بالمؤسستين الأمنية والعسكرية والمحافظة عليهما".

ودعا الزبيدي الشعب إلى عدم الانسياق وراء "الفزاعات" التي من شأنها التأثير على الموسم السياحي في البلاد.

وكشف مقال نشره موقع "موند أفريك" الفرنسي في 11 يونيو / حزيران الجاري، عن تخطيط وزير الداخلية التونسي المقال لطفي براهم لانقلاب بالتنسيق مع الإماراتيين.

وكشف المقال الذي وقعه رئيس تحرير الموقع الصحفي الفرنسي نيكولا بو، أن براهم "أخطأ بمراهنته على أصدقائه الإماراتيين الجدد بأنه سيصبح اللاعب الأول في تونس بفضل دعمهم".

من جهته، نفى سفير الإمارات في تونس سالم عيسى، الخميس الماضي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر السفارة، صحة تقارير حول التخطيط لانقلاب في تونس، قائلا إن العلاقات بين البلدين جيدة.

على صعيد آخر، أشار وزير الدفاع التونسي أنه سيتم تنظيم تظاهرة، الاثنين المقبل، بمناسبة الذكرى الـ 62 لتأسيس الجيش، للتعريف بالمؤسسة العسكرية ومهامها التي من أبرزها حماية الحدود وتأمين المجال الجوي، دون تفاصيل حول مكان وبرنامج التظاهرة.