الأحد 2018/11/18

نتنياهو يعلن نفسه وزيرا للحرب خلفا لليبرمان

أعلن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أنه سيتولى حقيبة وزارة الحرب الإسرائيلي خلفا لليبرمان الذي استقال، إبان الفشل في التعامل مع المقاومة في قطاع غزة.

ودعا نتنياهو في خطاب ألقاه بمقر وزارة الحرب الإسرائيلية في "تل ابيب" مساء اليوم الأحد وزراء حكومته إلى عدم تقديم استقالاتهم في "هذا الوضع الحساس"، حسب وصفه.

وقال نتنياهو: "في هذا الوقت لن نذهب للانتخابات المبكرة، ما زلنا في أوج حملة أمنية واسعة النطاق، وأنا التزم بها لإكمالها من أجل توفير الأمن الكامل لسكان الجنوب ولجميع سكان إسرائيل".

وتابع: "بوصفي رئيسًا للوزراء، أمرت بتنفيذ إجراءات لا تعد ولا تحصى لضمان أمن إسرائيل"، واعلن أنه سيتولى حقيبة وزارة الحرب  في حكومته.

وأشار نتنياهو إلى الانتقادات الموجهة إليه بشأن ذلك قائلًا: "في مثل هذه الأمور لا يوجد مكان للسياسة، ولا يوجد مكان لاعتبارات شخصية".

وتابع: "معظم الإسرائيليين يعلمون أنه عندما أتخذ قرارات بشأن المسائل الأمنية، فإنني أفعل ذلك بطريقة واقعية، من أجل سلامة جنودنا".

وقبل المؤتمر الصحفي لنتنياهو بفترة وجيزة، ذكرت هيئة البث الإسرائيلي ، أن الاجتماع الذي عقد في وقت سابق اليوم، بين نتنياهو، ووزير المالية في حكومته موشيه كحلون (زعيم حزب كلنا)، انتهى "بدون نتائج".