الجمعة 2016/01/15

نتنياهو منزعج من أصوات المساجد وينتقد تعدد الزوجات عند العرب

نشر موقع ” NRG” الإسرائيلي ، اليوم الجمعة، تصريحات قال إنها تصدر لأول من مرة بهذا الشكل من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والتي يحرض من خلالها على فلسطينيي 48.

ونقل الموقع عن نتنياهو خلال جلسة للحكومة إنه ، لا يمكنه التسليم أكثر بما يتعلق بالضجيج الذي تصدره مساجد المسلمين، زاعمًا أن الأديان لم تأمر اتباعها بازعاج الناس عبر مكبرات الصوت.

وأضاف نتنياهو : لا يوجد شيء كهذا في الدول العربية والأوروبية، نحن هنا لدينا معاناة حتى في أواسط العرب أنفسهم، وخاصة القريبين من المساجد.

وأشار نتنياهو على وزرائه بتطبيق القانون الذي يحظر الضجيج على المدن والقرى العربية في أراضي الـ48.

وواصل رئيس الوزراء الإسرائيلي تحريضه على العرب، متناولا قضية أخرى وهي من القضايا غير المحرمة بحسب الدين الإسلامي، حيث انتقد صمت الجمعيات النسائية على مسألة تعدد الزوجات في بعض مناطق الـ48، قائلا : لست مستعدًا لتحمل هذا الأمر أكثر من ذلك، فاما أن نكون دولة قانون أو لا نكون.

وازدادت حدة التحريض الإسرائيلي على فلسطينيي48 الذين يحملون الجنسية الإسرائيلية بشكل واضح منذ بدء أحداث انتفاضة القدس قبل أربعة أشهر، في حين صدرت عن نتنياهو نفسه من ذي قبل تصريحات وصفت بالعنصرية ضد العرب، وخاصة خلال ترشحه لمنصب رئيس الوزراء، حيث رأى مراقبون أن نتنياهو استطاع النجاح بالانتخابات من خلال الحشد عبر التحريض.