الأثنين 2018/04/23

مليشيا “حزب الله” تعتدي على مرشح في الانتخابات النيابية بلبنان مؤيد للثورة السورية (فيديو)

اعتدت مجموعة شبان تنتمي لمليشيا "حزب الله" اللبناني، على الصحافي المعارض، علي الأمين، والمرشح للانتخابات النيابية.

ونشر "الأمين" على حسابه بموقع "فيسبوك" مقطعًا مصورًا يتحدث فيه عن لحظة الاعتداء عليه؛ إذ أكد أن "30 شابًّا من مليشيا حزب الله في قريته شقرا – بنت جبيل اعتدوا عليه؛ ما أدى لإصابته بجروح عديدة".

وأضاف: "أنا محاصر وتعرضت لاعتداء من أكثر من 30 شابًّا، وانكسر سني وجسمي تعرض للكمات، وأضع ما حصل برسم رئيس الجمهورية، هؤلاء هم البلطجية وبرسم هيئة الإشراف على الانتخابات وهوجمت لأني أردت أن أعلق صورة لي".

وفي ذات السياق، أصدرت قائمة "شبعنا حكي" النيابية التي يتبع لها "الأمين" بيانًا بشأن الأحداث، حيث اعتبرت أنه "اعتداء سافر ومهين على مرشح لانتخابات مفترض أن تكون ديمقراطية، وهذا ما يعكس تخبط قوى الأمر الواقع وعدم قبولها بأي تغيير في مناطقها".

وأكدت القائمة أنها مستمرة في خوض الانتخابات النيابية، مشددة على أن "هذه التصرفات والاعتداءات لن تزيدها إلا تمسكا بنهجها، الذي يهدف لتغيير الواقع المرير والترهيبي الذي تمارسه قوى الأمر الواقع في الجنوب"، في إشارة إلى ميليشيا "حزب الله".

ويدخل "الأمين" المؤيد للثورة السورية في هذه الأثناء غمار الحملة الانتخابية النيابية في لبنان المزمع إجراؤها بعد 15 يوما، كمرشح عن المقعد الشيعي، بقائمة شكلها مع سياسيين ونشطاء من مختلف المذاهب، أطلق عليها "شبعنا حكي"، والتي تقف أمام البرنامج الانتخابي لمليشيا " حزب الله ".