الأثنين 2018/04/09

مقتل 6 من تنظيم الدولة أحدهم قيادي بارز في كركوك

قال مصدر استخباراتي وآخر أمني، إن قوات حكومة بغداد قتلت، اليوم الإثنين، 6 من مسلحي تنظيم الدولة، أحدهم قيادي بارز في عمليتين أمنيتين منفصلتين بمحافظة كركوك.

وأوضح ضابط برتبة مقدم في استخبارات حكومة بغداد، لوكالة الأناضول، طلب عدم ذكر اسمه لأنه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن "قوات أمن حكومة بغداد قتلت قياديا بارزا في تنظيم الدولة، يدعى أبو وليد الشيشاني، في منطقة نائية على مقربة من مدينة كركوك".

وأضاف أن "المدعو الشيشاني، يعد واحدا من المقربين من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي، وهو العقل المدبر لشن الهجمات في محافظة كركوك".

وأشار المصدر، إلى أن "قوات حكومة بغداد عثرت بحوزة الشيشاني، على وثائق وسجلات تتضمن معلومات مهمة عن أسماء لقيادات وعناصر التنظيم"، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وفي حادث منفصل، قتلت قوات الأمن 5 مسلحين من عناصر تنظيم الدولة، خلال عملية مداهمة لأحد مواقع التنظيم في محافظة كركوك، وفق ضابط في الشرطة.

وقال النقيب حامد العبيدي، في شرطة كركوك، لوكالة الأناضول، إن "قوات حكومة بغداد  قتلت، خلال عملية مداهمة لمخبأ للتنظيم، 5 من تنظيم الدولة، في قرية الحميرة بناحية الرشاد (35 كلم جنوب غرب مدينة كركوك)".

وصعّد تنظيم الدولة، خلال الفترة الماضية، من هجماته في محيط محافظة كركوك، عبر نصب الحواجز الأمنية المزيفة، ما تسبب في مقتل عدد من عناصر الأمن والمدنيين.