الأثنين 2018/09/10

مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في معارك بالحديدة اليمنية

قال مصدر طبي في مدينة الحديدة غرب اليمن،أمس الأحد، إن عشرات القتلى والجرحى من  جماعة "الحوثي" سقطوا في معارك ضد القوات الحكومية المدعومة بمقاتلات التحالف العربي، جنوب المدينة.

جاء ذلك وفق ما أورده لوكالة الأناضول مصدر طبي بالمستشفى العسكري الذي يسيطر عليه الحوثيون بالحديدة، طلب عدم الكشف عن هويته كونه غير مخول بالحديث للإعلام.

وبحسب ذات المصدر، فإن القتلى والجرحى من مليشيا الحوثيين سقطوا خلال اليومين الماضيين، ولا تزال جثث بعضهم في ساحات المعارك.

وقال إن غالبية القتلى والجرحى سقطوا بنيران القصف الجوي الذي تشنه مقاتلات التحالف ومروحيات الأباتشي في المزارع المحاذية لجنوب المدينة.

وأشار المصدر أن المعارك ما تزال جارية ،ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من مليشيا الحوثي حول ما أورده المصدر.

وتشن القوات الحكومية هجمات مكثفة للتقدم نحو طريق "كيلو 16" الذي يربط الحديدة بعموم محافظات وبلدات البلاد.

وقال مصدر محلي في مديرية الدريهمي، جنوب الحديدة، لوكالة الأناضول إن مدنيين اثنين قُتلا وأُصيب آخرين جراء المعارك.

وأضاف أن عمالاً في مزارع الأبقار دخلوا إلى المنطقة، في محاولة منهم لإطعام المئات من الأبقار في المزارع، قبل أن تستهدفهم قذيفة (لم يحدد مصدرها) أدت إلى مقتل اثنين على الفور وإصابة آخرين، ونفوق عدد من الأبقار.

ومنذ الثلاثاء الماضي، تجددت المعارك بشكل متقطع في الحديدة، إثر القصف الذي شنه الحوثيون على مواقع القوات الحكومية في منصة "الدوار" وقرية "منظر"، على الطريق الساحلي جنوب المدينة، قبل أن تتصاعد حدتها خلال اليومين الماضيين.