الأربعاء 2018/05/02

مقتل قيادي كبير في المقاومة الشعبية اليمنية و5 من مرافقيه

لقي قيادي بارز في المقاومة الشعبية اليمنية، مصرعه،أمس الأربعاء، وخمسة من مرافقيه، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في هجوم استهدف سيارته في محافظة الحديدة، غرب اليمن.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لوكالة الأناضول، مصدر عسكري، فضل عدم ذكر اسمه؛ لكونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام.

وقال المصدر إن "قائد المقاومة التهامية(متطوعون من محافظات إقليم تهامة) في جبهة الساحل الغربي، حسن الدوبلة، لقي مصرعه؛ إثر انفجار عبوه ناسفة زرعها مجهولون، أثناء مرور سيارته بين منطقتي (حيس) و(الخوخة)" الخاضعتين لسيطرة الجيش الحكومي والمقاومة الشعبية شرق الحديدة.

وأضاف، أن "5 من مرافقي الدوبلة قتلوا أيضا في الحادث، فيما أصيب أخرون (لم يحدد عددهم) بإصابات مختلفة نقلوا على إثرها إلى إحدى المستشفيات القريبة".

ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم .

وحسن الدوبلة، هو قائد المقاومة التهامية الموالية للشرعية اليمنية، التي تخوض معارك ضارية في جبهة الساحل الغربي الى جانب الجيش الوطني، ضد جماعة الحوثي.

ومنذ أكثر من عام تخوض قوات الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس، عبدربه منصور هادي، معارك كبيرة في جبهة الساحل الغربي، ضد جماعة الحوثي، بغية السيطرة على مدينة الحديدة وميناءها.

وتعيش اليمن، منذ أكثر من ثلاثة أعوام، حربًا بين القوات الحكومية، مدعومة بتحالف عربي تقوده السعودية من جهة، وجماعة "الحوثي"، المتهمة بتلقي دعم إيراني، من جهة أخرى.

وتسيطر الجماعة على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ عام 2014