الجمعة 2017/08/18

حكومة السيسي تصادر أموال وممتلكات أبناء وأقارب الشيخ القرضاوي

أعلنت لجنة قضائية في حكومة الانقلاب أمس الخميس، التحفظ على أموال 6 من أبناء الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، المقيم في قطر.

وعبر بيان، أعلنت "لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان" (قضائية) التحفظ على أموال 16 شخصا قالت إنهم ينتمون لجماعة "الإخوان المسلمين"، بينهم 6 من أبناء القرضاوي (من أصل 7)، هم: عبد الرحمن، محمد، أسامة، سهام، علا، أسماء.

كما تضمن القرار التحفظ على أموال حسام خلف، القيادي بـ"حزب الوسط" المعارض، وزوج "علا القرضاوي"، وكلاهما قيد الحبس الاحتياطي، منذ 3 يوليو/تموز الماضي، بتهم ينفونها، بينها "الانضمام لجماعة محظورة"، في إشارة لجماعة "الإخوان المسلمين".

والتحفظ يشمل جميع الأموال وجميع الحسابات والأرصدة البنكية بالعملة المصرية والعملة الأجنبية والودائع أيا كان مسماها وجميع أنواع الأسهم والأوراق والسندات المالية والأراضي المرخصة للبناء عليها والعقارات والأراضي الزراعية والمنقولات سواء كانت مملوكة ملكية مباشرة أو غير مباشرة، وفق البيان.

ولم يقدم البيان تفاصيل حول القيمة المادية للممتلكات التي تم التحفظ عليه، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري من الشيخ القرضاوي أو محاميه بشان الخطوة.