الخميس 2018/11/08

“مجتهد” يغرد: بأمر من “ابن سلمان”.. عودة الموظفين إلى منفذ سلوى الحدودي مع قطر

يحاول ابن سلمان مجدداً استعطاف قطر والتقرّب منها، من خلال مدحها تارةً وإرسال مندوبين عنه "سراً" تارةً أخرى، لإغلاق ملف قتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي.

وكشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” بأن “ابن سلمان” أمر بإعادة الموظفين لمنفذ “سلوى” البري بين بلاده وقطر من جانب واحد على الرغم من عدم تجاوب الدوحة لطلبه بفتح المنفذ من جانبهم أيضا، وذلك في خطوة نحو إنهاء القطيعة وفكّ الحصار عن الشعب القطري الذي فرضته المملكة عليهم منذ نحو عام ونصف ويساندها في ذلك نظام السيسي وابن زايد وخليفة.

وقال “مجتهد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع “تويتر

في خطوة من طرف واحد ابن سلمان يأمر بإعادة الموظفين السعوديين إلى منفذ سلوى رغم تجاهل القطريين لاتصالاته بشأن فتح الجانب القطري”.

وقال "مجتهد" في تغريدة سابقة في الثلاثين من الشهر الماضي إن ابن سلمان مستميت على استرحام قطر والفوز بعفو من تميم حتى يتوسط له عند تركيا وفي سبيل ذلك أرسل الجبير فسمحوا له بالهبوط واستقبله موظف صغير وقيل له ليس عندنا لك إلا قهوة الضيف ومع السلامة، مضيفاً أن ابن سلمان أرسل بعد ذلك خالد بن فيصل الذي طلب وهو في الطائرة ألا يحصل تصوير فرُفض طلبه فعاد ولم ينزل من الطائرة.

 

ويشار إلى أن منفذ سلوى الحدود هو المنفذ البري الوحيد الذي يربط قطر بالعالم الخارجي، والذي قررت السعودية إغلاقه بشكل نهائي في كانون الأول الماضي.