الثلاثاء 2018/10/23

مجتهد .. هكذا يعيش ابن سلمان في هذه الأوقات

كشف المغرد السعودي الشهير "مجتهد" تسريبات من المحيط القريب من ولي عهد السعودية محمد بن سلمان تظهر الحالة التي يعيش فيها ابن سلمان بالوقت الراهن في ظل الأزمة التي تعصف الرياض على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

تشتت وارتباك

وقال "مجتهد" في تغريدتين على تويتر إن ابن سلمان "يعيش في حالة غضب وتوتر وارتباك وتشتت ذهني"، و "يتحصن في قصره بحراسة هائلة"، مضيفا أنه "قرر أن يسحق أي محاولة لإبعادة أو التقليل من نفوذه".

وفي ما يخص المحيط العائلي لولي العهد أشار المغرد الشهير إلى ابن سلمان فرض على والده (الملك سلمان) حصارا إضافيا و "لا يدخل أحد إلا للضرورة القصوى" كما أبعد والدته إلى عسير في قصر أشبه بالسجن، مردفا أن جميع محاولات الأسرة للتحرك حتى الآن " تافهة وبائسة ".

تعاون الإعلام الغربي مع ابن سلمان!

"مجتهد" قال إن وكالة رويترز للأنباء "تتعاون مع القاتل على ما يبدو"، إذ ادعى أن ما نقلته الوكالة عن مصدر سعودي ليل الإثنين حول إجراء مستشار ولي العهد سعود القحطاني محادثة سكايب مع خاشقجي قبل الأمر بتصفيته كان تسريبا مصدر صنعه ابن سلمان وكان هو المتحدث وليس القحطاني.

وأردف المغرد السعودي أيضا "ترقبوا تقريرا آخر من رويترز يتهم بدر العساكر (أحد المقربين من ابن سلمان ويشغل منصب وزير) بتلقي الاتصالات والتنسيق مع القحطاني دون الرجوع لابن سلمان.