الثلاثاء 2017/12/19

قطر تُعفي سكان مدينة “حمد” بغزة من الأقساط المالية لعام 2018

أعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة (تابعة لوزارة الخارجية القطرية)، إعفاء سكان مدينة "حمد بن خليفة" جنوب القطاع، من أقساط الرسوم المالية للشقق لعام 2018.

جاء ذلك خلال احتفالية نظّمتها اللجنة، اليوم الثلاثاء، بمدينة "حمد"، في خانيونس جنوب قطاع غزة، بمناسبة "اليوم الوطني القطري".

وتابع العمادي، في كلمته بالاحتفالية: "سنقدّم 11مليون ريال قطري (ما يعادل نحو 3 مليون دولار)، لدعم صمود الشعب الفلسطيني، وسيتم توجيهها للصحة والتعليم والبرامج الإنسانية".

وشدد العمادي على أن دولته ستواصل "دورها القيمي والأخلاقي، في المنطقة". مؤكّدا تمسّكها بـ"حق الشعوب في تقرير مصيرها ووقوف الدوحة إلى جانب الشعب الفلسطيني".

ونقل رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة "الموقف القطري الرافض لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس". مشددًا على أن القدس ستبقى "فلسطينية وعربية وإسلامية".

وشارك في الاحتفالية عدد من قيادات فصائل فلسطينية مختلفة، أبرزهم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وفي كلمته بالاحتفالية، وجّه "هنية" تحيّته إلى قطر وأميرها بمناسبة اليوم "الوطني القطري".

ودعا هنية أمير قطر لإعادة تجديد مشروع صندوق "دعم القدس"، لدعم صمود الشعب الفلسطينية في مدينة القدس.

وتحتفل قطر في 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، بيومها الوطني، إحياء لذكرى تولي تأسيسها على يد الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، عام 1878.