الخميس 2017/10/12

“قطر الخيرية” تقدم مساعدات إغاثية لمسلمي الروهينغا في بنغلاديش

قدّمت جمعية قطر الخيرية اليوم الخميس؛ مساعدات غذائية عاجلة لمسلمي الروهينغا الفارين إلى بنغلاديش، هربا من مجازر جيش ميانمار بإقليم أراكان، غرب البلاد.

وبحسب وكالة الأناضول، شملت مساعدات الجمعية، أكثر من ألف عائلة من مسلمي الروهينغا، بمخيم "شاك ماركول" بمدينة كوكس بازار، شرقي بنغلاديش.

وقدمت الجمعية سلالًا غذائية تشمل الاحتياجات الضرورية اليومية للاجئين.

وقال مدير مكتب الجمعية القطرية لدى بنغلاديش، أحمد أمين حافظ للأناضول، إن "المساعدات الغذائية هي الأمل الذي يعين اللاجئين على الاستمرار في حياتهم".

وأوضح أن "قطر الخيرية، قدمت منذ اندلاع الأزمة الإنسانية لمسملي الروهينغا، وبدء موجة النزوح الجديدة لبنغلاديش؛ مساعدات غذائية تفوق قيمتها المليون ونصف مليون ريال قطري (نحو 400 ألف دولار)".

وذكر أن المساعدات شملت "ألف سلّة غذائية لألف أسرة فقيرة ومتضررة، في مخيم 'جاك ماركول'، تغطي كل سلّة حاجة الأسرة من السكر والأرز والطحين والبطاطس والزيت لمدة أسبوعين".

ومنذ 25 أغسطس / آب الماضي، يرتكب جيش ميانمار مع مليشيات بوذية جرائم واعتداءات ومجازر وحشية ضد أقلية الروهينغا المسلمة أسفرت عن مقتل الآلاف منهم، بحسب ناشطين محليين.

كما دفعت هذه الانتهاكات الواسعة نحو 519 ألفا من المسلمين الروهينغا للجوء إلى الجارة بنغلادش، بحسب أحدث أرقام الأمم المتحدة.

وتعتبر حكومة ميانمار المسلمين الروهنغيا "مهاجرين غير شرعيين من بنغلادش"، فيما تصنفهم الأمم المتحدة "الأقلية الدينية الأكثر اضطهادا في العالم".