الأثنين 2018/06/04

حكومة بغداد تعلن إحباط مخطط لتنظيم الدولة يستهدف الموصل

أفاد مصدر أمني مسؤول، الاثنين، بأن قوات حكومة بغداد أحبطت "مخططا " لتنظيم الدولة لاستهداف مواقع أمنية ومدنية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.

وقال المقدم جعفر الحديدي، مسؤول وحدة المتابعة والرصد الأمني في القيادة العسكرية بحكومة بغداد، إن "قوة مشتركة من الرد السريع وجهاز مكافحة الإرهاب والأمن الوطني نفذت وبناء على معلومات استخبارية، عملية استباقية ضد مواقع تنظيم الدولة في منطقة بادوش غرب الموصل أسفرت عن القبض على 22 عنصرا مسلحا".

 

وأضاف، أن "العناصر الذين تم القبض عليهم كانوا يخططون لتنفيذ عمليات تفجيرية ومسلحة داخل مدينة الموصل تستهدف مواقع أمنية وأسواقا شعبية وبنى تحتية، بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة".

ولفت الحديدي إلى أن "القوات ضبطت بحوزة عناصر التنظيم، خمسة أحزمة ناسفة، و54 رمانة (قنبلة) يدوية، وسلاحا ناريا رشاشا من نوع (bkc)، ومواد تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وصواعق وأسلاك تفجير، وأجهزة اتصال متطورة، ومخططات بالمناطق السكنية لمدينة الموصل وأطرافها".

وأشار إلى أن "جميع العناصر هم من تنظيم الدولة وقد فروا خلال العمليات العسكرية وتخفوا بمستمسكات ثبوتية مزورة، ثم أعادوا تنظيم أنفسهم خلال الأشهر الماضية، وبدأوا بالتحرك والاستعداد لتنفيذ عمليات".