الأحد 2018/10/07

الناطق باسم العدالة والتنمية التركي: سنكشف الجهة المسؤولة عن اختفاء خاشقجي

أكّد الناطق الرسمي حزب العدالة والتنمية التركي، عمر جليك، أن أنقرة ستكشف مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي والجهة المسؤولة عن اختفائه عقب زيارته قنصلية بلاده بإسطنبول.

وأوضح جليك في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة أنقرة، أنّ تركيا دولة تتمتع بالأمان، وأن أنقرة تولي اهتماما كبيرا لقضية اختفاء الصحفي السعودي خاشقجي.

وتابع جليك في هذا السياق قائلا: "سيتم الكشف عن وضع ومصير الصحفي السعودي خاشقجي والجهة المسؤولة عن اختفائه".

وأمس السبت قالت وكالة رويترز البريطانية، غنه تم العثور على جثة الصحفي السعودي في إحدى مناطق إسطنبول، وأردفت ذلك بمعلومات عن مقتل خاشقجي اثناء تواجده داخل القنصلية السعودية بإسطنبول.

وأوضحت مصادر في النيابة العامة التركية، أن نيابة إسطنبول فتحت تحقيقا حول اختفاء خاشقجي في 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وهو اليوم الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول.

والأربعاء الماضي، استدعت وزارة الخارجية التركية، السفير السعودي لدى أنقرة وليد بن عبد الكريم الخريجي، للاستفسار عن وضع خاشقجي.

يشار إلى أن متحدث الرئاسة التركية إبراهيم كالن، قال في وقت سابق إن المعلومات التي وردتهم إلى الآن تفيد بوجود خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، فيما قالت القنصلية من جانبها إنه "غادر" مبنى القنصلية بعد إنهاء معاملة خاصة به.