الخميس 2016/03/17

الكويت : من يدعم “حزب الله الإرهابي” يعرض نفسه للمساءلة

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله، مساء الأربعاء، إن كل من يتعاون أو يدعم أو يؤيد ميليشيا حزب الله اللبناني سيضع نفسه أمام المساءلة القانونية.

وأضاف الجار الله، في تصريحات صحفية أدلى بها، مساء الأربعاء، بعد حضوره المؤتمر الأول لجمعية المواطنة والتنمية في العاصمة الكويتية، تبعات هذا الموقف موحدة، سواء في الكويت أو في دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

وأكد نائب الوزير التزام الكويت، ببيان مجلس التعاون الخليجي، الذي اعتبر ميليشيا حزب الله اللبناني تنظيماً إرهابيًا، مبينا أن بلاده جزء من منظومة مجلس التعاون، وتتضامن معه قلبًا وقالبًا ومستقبلنا ومصيرنا واحد.

وبشأن موقف الكويت تجاه ما أعلنه العراق، من تحفظ بشأن حزب الله الإرهابي خلال اجتماع جامعة الدول العربية قال "الجارالله": كنا نتمنى أن يكون هناك إجماع عربي في إطار جامعة الدول، حيال هذا الموضوع، ولكن للأشقاء في العراق رأيهم وتصورهم وتقديرهم للموقف، ولا نملك إلا أن نحترم هذا القرار.

وأعلن وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم في مقر الجامعة العربية في القاهرة، يوم الجمعة الماضي، تصنيف حزب الله إرهابياً، وسط تحفظ من لبنان والعراق وملاحظة من الجزائر.