الأحد 2017/11/26

القرضاوي يرد على إدراج اتحاد علماء المسلمين بقوائم الإرهاب

رد العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، يوم السبت، على الدول (السعودية، البحرين ، الإمارات ، مصر) التي أدرجت  "الاتحاد" ضمن ما أسمتها "قوائم الإرهاب" لديها، بأن المنظمة تطرح أفكاراً وسطية ومعتدلة، مطالباً بمراجعة كتبه ومواقفه ومقارنتها بكتب الآخرين ، وسيتبين أين نبع الإرهاب.

وقال القرضاوي في تغريدات عبر حسابه على تويتر، إنه "بينما كنا نطرح أفكاراً حول الوسطية والاعتدال، ونتبنى القول بالأخوة الإنسانية في العلاقة مع الآخر، وأنها علاقة حوار لا صدام.. ماذا كانوا يقولون؟!".

وأضاف "ارجعوا إلى كتبنا ومؤلفاتنا ومواقفنا، وإلى كتبهم ومؤلفاتهم ومواقفهم، وسيعلم الناس من أين نبع الإرهاب؟! ومن صنعَه على عينِه، ومن رعاه وغَذَّاه؟!".

وتابع "حملنا على عاتقنا في العقود الماضية مقاومة الميل نحو التشدد والتطرف الآتي من هناك، والذي يحدث الفوضى على الساحة الإسلامية. واليوم نوضع على قوائم الإرهاب؟! رمتني بدائها وانسلت".

وكانت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد أعلنت الخميس الماضي إدراج الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين والمجلس الإسلامي العالمي ضمن ما سمتها "بقوائم الإرهاب" إلى جانب 11 شخصا.