الأثنين 2018/07/23

الصومال.. قتلى في هجوم لعناصر من حركة الشباب على مركز عسكري

أفاد مصدر أمني صومالي، أن 10 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب آخرون، صباح اليوم الإثنين، في هجوم  لحركة الشباب، على مركز عسكري حكومي في بلدة "بارسانغوني"، بإقليم جوبا السفلى، جنوب البلاد.

وقال المصدر، لوكالة الأناضول، فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "عناصر الشباب شنوا هجوما مباغتا على مركز عسكري للقوات الحكومية، في بارسانغوني، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة استمرت نحو ساعة".

وأضاف المصدر، أن الهجوم بدأ بعملية، أعقبها هجوم من عدة جهات، لحركة الشباب،وأشار إلى أن القوات الحكومية تصدت للهجوم.

وحول الخسائر البشرية، ذكر المصدر، أن 4 جنود حكوميين لقوا مصرعهم خلال الهجوم، فيما تمكنت القوات الحكومية من قتل 6 من عناصر الشباب، في محيط المركز العسكري الذي تعرض للهجوم.

وبحسب مصدر صحفي زار المنطقة بعد الهجوم، فإنه شاهد 5 جثث تعود للقوات الحكومية، إلى جانب 4 جثث لمقاتلي الشباب الذين شنوا الهجوم على المعسكر الحكومي.

من جهتها، أعلنت حركة الشباب، عن مقتل 27 جنديا حكوميا إثر هجوم على مركز عسكري حكومي في "بارسانغوني"، وذلك في موقع إلكتروني محسوب لها، دون أن تكشف عن حصيلة خسائرها.

ونقل الموقع عن مصدر للحركة قوله، إن "مقاتلينا أحكموا سيطرتهم على المركز العسكري، وقتلوا 27 جنديا فيما صادروا عتادا عسكريا، إلى جانب حرق عدد من السيارات العسكرية".

ولم يتسن لنا معرفة الحصيلة النهائية عن مصدر مستقل، إلا أن هذا المركز العسكري سبق وأن تعرض لهجمات مماثلة لحركة الشباب الذين يختبئون في القرى المحيطة بالمركز.