الأحد 2018/05/20

الجيش اليمني يسيطر على مساحات واسعة في منطقة باقم بصعدة

أعلن الجيش اليمني، في وقت متأخر من مساء الأحد، عن تحقيق تقدم ميداني جديد بمعاقل الحوثيين في محافظة صعدة شمالي البلاد، وتطويق مركز مديرية "باقم" من جميع الاتجاهات.

وذكر قائد اللواء 102 قوات خاصة، العميد ياسر الحارثي، أن قوات الجيش اليمني، المسنودة من التحالف العربي، تمكنت من تحقيق تقدما جديدا في مديرية "باقم"، وتحرير مساحات واسعة، بعد معارك مع الحوثيين، لليوم الثالث على التوالي، وفقا لبيان صادر عن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية.

وكشف المسؤول العسكري عن تمكن القوات الحكومية، من تحرير "أجزاء كبيرة من وادي الثعبان وسلاسل جبال يفع الصغرى وتباب يزهر وأجزاء من جبال الحديد"، فيما تواصل التقدم نحو تحرير مركز مديرية باقم.

وأسفرت المعارك، وفقا للمصدر، عن مقتل وإصابة ما لايقل عن 30 عنصر حوثيا، إضافة إلى أسر عدد من القيادات الميدانية قال إنهم برتب عالية، دون الكشف عن عددهم أو هوياتهم.

كما أسفرت المعارك عن اغتنام كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة وأجهزة لاسلكية ووسائل مواصلات خلفتها عناصر جماعة الحوثي قبل أن تلوذ بالفرار، حسب المصدر.

ولفت المصدر إلى أن القوات الحكومية، تطوق مركز مديرية "باقم" من جميع الاتجاهات، استعدادا لتحريرها، وحتى تكون "منطلقا لتحرير محافظة صعدة بالكامل"، حسب تعبيره.

ولم يصدر أي تعليق فوري من قبل الحوثيين حول حديث القوات الحكومية بالتوغل في معاقلهم.