الجمعة 2018/08/31

الجيش اليمني يسيطر بالكامل على بلدة حدودية مع السعودية

قال الجيش اليمني،أمس الجمعة، إن قواته استعادت السيطرة على بلدة حدودية مع السعودية بشكل كامل من مليشيا الحوثيين في محافظة صعدة، أٌقصى شمال البلاد.

ونقل موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم قوات الجيش، عن مصدر عسكري لم يسمه، إن قواته شنت عملية عسكرية واسعة، تمكنت خلالها من استكمال السيطرة على مديرية "الظاهر" شمال غربي صعدة، المعقل الرئيس لزعيم الحوثيين.

وأضاف موقع الجيش أن العملية أثمرت عن إحكام السيطرة على مناطق "الكحلا، ونقيل بن حارث، والمجرن، وطيبان، وجزاع، والخلبة، وقمامة"، وهي آخر المعاقل التي كان المسلحون الحوثيون يتمركزون فيها.

ومديرية "الظاهر" ومركزها "الملاحيظ" تحظى بأهمية كبيرة؛ كونها تطل من منطقة جبلية محاذية للشريط الحدودي بين السعودية واليمن في محافظة صعدة، ولا تبعد عن مدينة الخوبة مركز محافظة الحرث في شرق جازان سوى كيلو مترات معدودة.

ووفقا للمصدر العسكري، فإن المواجهات كبدت جماعة الحوثي خسائر فادحة، بالإضافة إلى طردهم باتجاه محافظة حجة ، ومديرية رازح.

وذكر المصدر العسكري أن قياديا ميدانيا من مليشيا الحوثيين، يدعى "أبو ضياء"، وهو مسؤول الإمداد لمقاتلي الجماعة، قتل مع 7 من مرافقيه، وقيادي ثان يدعى "حسن على حسن". دون أن يكشف عن الخسائر في صفوف قوات الجيش الوطني.

وأكد موقع الجيش اليمني أنه بالسيطرة على مديرية "الظاهر"، تكون قوات الشرعية استكملت المرحلتين الأولى والثانية من خطتها المسماة عملية "قطع رأس الأفعى" بنجاح، التي انتهت بحصار مسقط رأس زعيم جماعة  الحوثي في منطقة "مران" استعدادا لاقتحامها.