الأربعاء 2017/11/15

التحالف الدولي…مقتل 4 قيادات من تنظيم الدولة بالعراق وسوريا خلال 3 أسابيع

أعلن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، الثلاثاء، مقتل 4 قيادات من التنظيم في غارات جوية بالعراق وسوريا، خلال نحو 3 أسابيع، ليصل بذلك عدد من لقوا حتفهم منهم في البلدين منذ مطلع العام الجاري 117 قياديا.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم التحالف، العقيد ريان ديلون، في الموجز الصحفي الذي عقده من العاصمة العراقية بغداد .

وقال ديلون، إن أحدهم هو "يوسف ديمير وهو ذو صلة بالعمليات الإعلامية وشبكات تنظيم الدولة في مختلف الشرق الأوسط وأوروبا، وقتل جراء غارة للتحالف في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي".

وأضاف أن مقتل يوسف وقع "أثناء ترحاله مع شقيقه عمر ديمير وهو منسق لعمليات التنظيم الخارجية مرتبط بشبكات تنظيم الدولة في الشرق الأوسط وأوروبا قرب مدينة القائم العراقية، والذي قتل أيضا في نفس الغارة".

وأشار ديلون إلى أن التحالف تمكن كذلك من "قتل أبو يزن وهو قيادي كبير ومنسق للأسلحة في تنظيم الدولة بـ 3 نوفمبر/ تشرين ثان قرب الميادين بسوريا".

وإضافة إلى هؤلاء تمكنت قوات التحالف، وفق المصدر ذاته، من "قتل المدعو عبدالله هاجوي وهو أحد عملاء التنظيم المتمركزين في سوريا، خلال غارة جوية وقعت يوم 5 نوفمبر، قرب البوكمال".

وكشف أن مهمة هاجوي كانت "تسهيل التخطيط لعمليات الخارجية مع عناصر التنظيم في بلدان متعددة".

وتابع : "المختصون المحترفون لدينا يواصلون البحث عن قادة التنظيم بما في ذلك أبو بكر البغدادي (زعيم التنظيم)"، مشيرا إلى أن بلاده لا تعرف مكانه.

ونوه إلى أن بهؤلاء القتلى الأربعة وصل عدد قيادات التنظيم الذين قام التحالف بتصفيتهم منذ مطلع العام الجاري إلى 117 قياديا، دون تفاصيل عن أماكن وتواريخ قتل الباقين.