الأثنين 2018/06/18

الاحتلال الإسرائيلي: قصفنا 9 مواقع لحماس بغزة ردا على الطائرات والبالونات الحارقة

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، أنه قصف ٩ مواقع تتبع لحركة حماس، في قطاع غزة، فجر اليوم الإثنين، ردا على إطلاق الطائرات الورقية والبالونات الحارقة باتجاه الأراضي المحتلة.

وقال الناطق باسم قوات الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في بيان نشره على صفحته في موقع تويتر: " قامت مقاتلات حربية باستهداف ٩ مواقع إرهابية في مجمعيْن عسكرييْن وفِي موقع آخر لإنتاج وسائل قتالية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية في شمال قطاع غزة".

وأضاف إن هذه الغارات تأتي ردًّا على "إطلاق الطائرات الورقية والبالونات التخريبيتيْن باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، في قطاع غزة، نقلا عن شهود عيان أن طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي قصفت فجر اليوم ثلاثة مواقع تتبع لحركة حماس، بنحو 12 صاروخا، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وبعد أقل من ساعة على هذه الغارات، أعلن أدرعي، عن "رصد إطلاق ٣ قذائف صاروخية من قطاع غزة، باتجاه إسرائيل، سقطت إحداها داخل القطاع".

وكان الاحتلال الإسرائيلي، قد قال أمس إنه أطلق النار قرب مطلقي بالونات وطائرات ورقية حارقة جنوب قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

كما قصف سيارة مدنية، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، قال إنها تعود لأحد مسؤولي خلايا إطلاق الطائرات الورقية، دون أن يؤدي ذلك إلى وقوع إصابات.

وحمّلت قوات الاحتلال الإسرائيلي حركة حماس المسؤولية عن إطلاق الطائرات الورقية الحارقة.

وبحسب معطيات كشفتها لجنة الأمن والخارجية بالكنيست الإسرائيلي، الخميس الماضي، فإن البالونات والطائرات الورقية الحارقة التي يطلقها فلسطينيون من القطاع، أسفرت عن اندلاع أكثر من 400 حريق بتلك المستوطنات.

ووفق المعطيات ذاتها، فإن تكلفة مواجهة تلك الحرائق بلغت نحو 2 مليون شيكل إسرائيلي .

ويطلق نشطاء فلسطينيون طائرات ورقية وبالونات حارقة، باتجاه الأراضي المحتلة منذ بداية مسيرات "العودة" التي انطلقت نهاية مارس/آذار الماضي؛ ما أسفر عن إحراق آلاف الدونمات الزراعية الإسرائيلية.