الأحد 2018/06/03

الإماراتيون قد لا يشاهدون كأس العالم.. “بي إن سبورت” توضح أسباب قطع بثها عنهم

أعلنت مجموعة "بي إن سبورت" القطرية، الأحد 3 يونيو/حزيران 2018، عدم التوصل إلى اتفاق مع شركة “دو”، التي تبث قنواتها في دولة الإمارات، ما قد يحرم مئات آلاف من زبائن الشركة من مشاهدة بطولة كأس العالم في كرة القدم.

وقالت "بي إن" في بيان، تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه، إن "عدم إمكانية التوصل إلى اتفاق” تسبَّب بوقف الخدمة، السبت 2 يونيو/حزيران.

وأوضحت أن مدة العقد بين الطرفين انتهت في 31 أيار/مايو 2018، لكن “بي إن” قامت بمنح شبكة “دو” مهلة إضافية مدتها 24 ساعة “لاستكمال إجراءات التعاقد وضمان استمرارية الخدمة للمشاهدين، ولكن دون جدوى”.

وانقطع بث القنوات التلفزيونية التابعة لشبكة “بي إن” القطرية عن آلاف المشاهدين في الإمارات، السبت، وأعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، التي تعرض القنوات القطرية في الإمارات، أن شبكة “بي إن” هي التي حجبت البث.

وأعلنت “دو” في بيان على موقعها الإلكتروني “نأسف لإعلان أن زبائننا غير قادرين مؤقتاً على مشاهدة قنوات وباقات بي إن سبورت، بسبب قرار صادر عن شبكة بي إن سبورت”.

وتملك شبكة “بي إن سبورت” القطرية حقوق بث كأس العالم لكرة القدم 2018، التي تنطلق منافساتها بعد أسبوعين، وستبث كافة مبارياتها الـ64 في الشرق الأوسط والإمارات ضمناً.