السبت 2018/04/28

إعلام سعودي: مقتل قياديين حوثيين بقصف جوي عشية تشييع الصماد

قالت وسائل إعلام سعودية إن قياديين في جماعة الحوثي، لقيا مصرعهما أمس الجمعة، إثر غارات جوية نفذتها مقاتلات تابعة للتحالف العسكري الذي تقوده السعودية، على  مواقع عدة في صنعاء، عشية تشييع الجماعة لرئيس مجلسها السياسي، صالح الصماد.

جاء ذلك في تغريدات نشرتها على حساباتها بموقع "تويتر" ليلة الجمعة ـ السبت.

وأضافت في تغريدة  أن القيادي الحوثي البارز، عبدالحكيم الخيواني، المكنى بـ"أبو الكرار"، لقي مصرعه، في وقت متأخر من مساء الجمعة، في قصف لطيران التحالف على معسكر بصنعاء.

ويعد الخيواني من أبرز القيادات الأمنية في الجماعة، فهو يشغل منصب نائب وزير الداخلية في الحكومة غير المعترف بها في صنعاء، ورتبته لواء ركن.

من جهتها، ذكرت قناة "الاخبارية " (التلفزيون الرسمي السعودي)، أن قائدين في جماعة الحوثي وعدد من العناصر التابعة لها، قتلوا في صنعاء.

دون تقديم مزيد من التفاصيل حول هوية القائدين الحوثيين.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جماعة الحوثي حول ما نشره الاعلام السعودي.

وكانت مقاتلات التحالف قد شنت سلسلة غارات على مواقع ومقار عسكرية في العاصمة صنعاء، أهمها مقر وزارة الداخلية، ومعسكر  قوات النجدة الملاصق لمبنى الوزارة، في حي الحصبة شمال صنعاء.

وجاءت هذه الغارات مع التحضيرات التي تجريها الجماعة الحوثية لتشييع، صالح الصماد، رئيس ما يسمى "المجلس السياسي الاعلى" التابع لها، السبت، الذي قتل بغارة جوية نفذها طيران التحالف في 19 من نيسان/إبريل الجاري، بمدينة الحديدة غرب البلاد