الأثنين 2018/04/16

هجوم مشترك لثوار البادية الشامية على مواقع النظام في منطقة المحسا بالقلمون الشرقي (تفاصيل)

شنت كتائب الثوار المتمثلة، بجيش تحرير الشام ،وقوات الشهيد أحمد العبدو فجر اليوم الاثنين، هجوما عنيفا على مواقع لقوات النظام والمليشيات الطائفية بمنطقة المحسا في القلمون الشرقي من جهة البادية الشامية.

حيث أعلن الفصيلان في بيان مشترك لهم الاثنين 16 أبريل /نيسان ،أنهما سيطرا على مواقع ونقاط إستراتيجية في منطقة المحسا ،إضافة إلى مقتل و إصابة عدد كبير من قوات النظام فضلا عن استيلائهم على دبابة وعربة BMB وعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وقال مراسل الجسر ،إن قوات النظام صعّدت من قصفها على مواقع ونقاط للثوار في جبال القلمون الشرقي، والبادية الشامية ومنطقة المحسا ، حيث شنّت غارات جوية من الطيران الحربي وقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ الارتجاجية ما جعل الثوار يضطرون للانسحاب إلى النقاط الخلفية بسبب كثافة القصف على المنطقة.

و أكد مراسل الجسر ،أن النظام منذ ثلاثة أيام يحلق بطائراته الحربية على علو منخفض فوق مدن الرحيبة وجيرود وبلدات الناصرية والعطنا ويقوم بفتح جدار الصوت لإرهاب المدنيين .

من جهة آخرى توصل ثوار مدينة الضمير واللجنة المدنية من جهة والاحتلال الروسي وقوات النظام من جهة آخرى، إلى اتفاق يقضي بخروج من يرغب من الثوار إلى خارج المدينة ،ولم تحدد بعد الوُجهة ،وذلك بعد الضغط الذي مارسه النظام والاحتلال الروسي على المدينة و تأتي موافقة الثوار على الخروج لتجنب المدينة والمدنيين الصراع والحرب حيث يطقن مئة ألف مدني في مدينة الضمير الواقعة بالقلمون الشرقي بريف دمشق .