الخميس 2018/07/12

نتنياهو : لا مشكلة لدينا مع بشار الأسد

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إنه لا يوجد أي "مشكلة" بين بلاده ونظام الأسد مؤكدا أنه على مدى 40 عاما لم تطلق رصاصة واحدة باتجاه الأراضي المحتلة وأن همه الوحيد إخراج إيران من سوريا.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني عن نتنياهو قوله للصحفيين قبيل مغادرته العاصمة الروسية موسكو اليوم: "ليست لدينا مشكلة مع نظام الأسد فعلى مدى 40 عاما لم يتم إطلاق رصاصة واحدة من مرتفعات الجولان".

وكان نتنياهو قد التقى أمس في موسكو، مع الرئيس الروسي فلايديمر بوتين حيث تركز الحديث على التطورات في سوريا، ومطلب إسرائيل إخراج إيران من سوريا.

وقال نتنياهو إن إسرائيل "لا تعارض إعادة بشار الأسد سيطرته على سوريا واستقرار قوة نظامه، ولكن إسرائيل ستتحرك عند الضرورة وكما فعلت في الماضي لحماية حدودها ضد أي تحرك عسكري سوري".

ولفتت الصحيفة إلى أن تصريحات نتنياهو جاءت بعد ساعات من إعلان قوات الاحتلال قصف 3 مواقع تابعة لمليشيا حزب الله في سوريا فجر اليوم.

وعن وجود القوات الإيرنية في سوريا، قال نتنياهو إن الإيرانيين "لم يغادروا المنطقة الحدودية السورية بالكامل وإنما عادوا عشرات الكيلومترات بعيدا عن حدود الجولان".

وأوضح أن سياسة إسرائيل ما زالت كما هي  "انسحاب القوات الإيرانية بشكل كامل وفي ذات الوقت فإن إسرائيل لن تتدخل في جهود الأسد لاستعادة المناطق الحدودية وهو أمر مهم للروس".

وأكد نتنياهو أن إسرائيل "تنسق مواقفها بشكل كامل مع الولايات المتحدة الأمريكية".