السبت 2017/07/15

ناشطون يروون تفاصيل المقطع المسرب لإعدام شاب مدني على أيدي المليشيات الكردية الانفصالية

ظهرت تفاصيل نشرها الناشط صهيب الحسكاوي على صفحته الشخصية حول المقطع الذي ظهر به مسلحون من الميليشيات الكردية الانفصالية، وهم يقومون بعملية إعدام ميداني لشخص مدني أعزل.

وأوضح الحسكاوي أنَّ هذا المقطع تم تصويره في "قرية الدراوشة" بريف الرقة الشرقي ويظهر فيه قتل المدني "علي الحميد العلاش" من بلدة الحوس بدم بارد من قبل عناصر "ي ب ك"، مؤكداً أنَّ علي لا ينتمي لأي فصيل، وكان طيلة الفترة الماضية يعمل في لبنان ليُقيت عائلته.

كما كشف الناشط عن تفاصيل اعتقال علي العلاش قائلاً: إنّه و مع دخول الميليشيات الكردية الى قرية الدراوشة بتاريخ 1|4|2017 قام المدني "علي" بالعودة إلى القرية بعد تلقيه خبراً مفاده أنَّ منزله دُمِّرَ بقصف لطيران التحالف الدولي، وأثناء عودته حاصرت الميليشيات القرية، ولم يستطع الخروج بسبب القنص، من ثمَّ قاموا بتصفيته مع أسيرين من تنظيم الدولة فوق أنقاض منزل جاره "حسين الخليل الحلاق"، ليتضح بعد عودة الأهالي إلى القرية أنَّ من قام بتصفية علي العلاش هو جاسم الفرداوي أحد عناصر الميليشيات الكردية، على إثر خلاف بين عائلته وعائلة "علي" وذلك باتهامه بالانتماء لتنظيم الدولة، وفق ما جاء على صفحة الناشط صهيب الحسكاوي.

من جهتها.. وصفت الميليشيات الكردية الانفصالية على معرّفها الرسمي..حادثة إعدام "العلاش" بأنها "جريمة مكتملة الأركان"، وقالت إنه ليس هناك أي دليل على انتماء من قاموا بعملية الإعدام إلى صفوفها "سوى ادعائهم اللفظي"، موضحةً أنها كلفت لجان التحقيق بالبحث عمن وصفتهم بالجناة للوصول إلى هوية الأشخاص الذين قاموا بعملية الإعدام.