الثلاثاء 2018/04/10

موقع إيراني معارض .. عائلات قادة الحرس الثوري يغادرون سوريا إلى طهران

كشف موقع إيراني، أن عوائل قادة الحرس الثوري الإيراني، سيتم نقلهم من سوريا إلى إيران، في ظل عزم الولايات المتحدة توجيه ضربة لنظام الأسد بسبب استخدامه للأسلحة الكيميائية في دوما.

ونقل موقع "آمد نيوز" الإيراني المعارض والمعروف بتسريبه للأخبار من داخل النظام الإيراني، عن مصادر خاصة قولها "إن هناك حالة من الذعر والخوف في صفوف قيادات الحرس الثوري وعائلاتهم المتواجدين في سوريا".

وأضافت المصادر أن "الحرس قام بنقل عائلات القادة من سوريا إلى إيران في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين".

وقال المصادر إن "من بين العائلات التي سيتم نقلها إلى العاصمة طهران، عائلة بشار الأسد وأنها ستصل قبل نهاية الأسبوع الجاري".

وأضاف موقع "أمدنيوز" أن "17 قائدا عسكريا من عناصر الحرس الثوري لقوا مصرعهم، أول أمس في الهجوم الذي شنته إسرائيل على قاعدة التيفور بريف حمص ".

وقدم البنتاغون عدة خيارات للرد على هجوم الكيماوي على دوما، للرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب" خلال اجتماعه بكبار القادة العسكريين يوم أمس.

وكانت سفيرة الولايات المتحدة بالأمم المتحدة "نيكي هيلي"، قالت أمس الاثنين، إن واشنطن سترد على الهجوم الكيماوي على دوما سواء قام مجلس الأمن الدولي بتحرك أم لا.

وقصف نظام الأسد، مساء السبت الماضي، مدينة دوما آخر معقل للثوار في الغوطة الشرقية، بغازات سامة ما أدى لاستشهاد العشرات جلهم من الأطفال والنساء، في أقبية بيوت يستخدمها الأهالي للاحتماء من القصف الذي تعرضت له المدينة، كما تسبب الاستهداف بإصابة أكثر من ألف شخص بحالات اختناق.