الجمعة 2018/02/23

موقع إيراني: المليشيات الكردية بعفرين طلبت دعم الحرس الثوري

كشف موقع مقرب من الحرس الثوري الإيراني عن اتفاق كردي - إيراني ضد تركيا تم بمدينة عفرين ضد الجيش التركي.

وقال "مشرق نيوز" الشهير: "عندما بدأت العملية التركية في عفرين، بعث أكراد عفرين رسالة إلى الحرس الثوري"، مضيفا "طلب أكراد عفرين من الحرس الثوري الدعم، وذكر الأكراد في رسالتهم أنهم يثقون فقط بالحرس الثوري".

وحول الصفقة التي تمت عن طريق الحرس الثوري، قال "مشرق نيوز": "اقترح مستشارو الحرس الثوري على مليشيات وحدات الحماية الكردية أن يسمح الأكراد لقوات الأسد بدخول عفرين وتسليم جميع المكاتب والمباني العامة إلى نظام الأسد ورفع علم النظام على هذه المباني حتى لا تستطيع تركيا مواصلة عملياتها العسكرية في عفرين".

 

وكشف "مشرق نيوز" دور الحرس الثوري في معركة درع الفرات، وقال: عندما بدأ الجيش التركي بالتقدم باتجاه مدينة منبج في عمليات درع الفرات، طلب أكراد سوريا الدعم من إيران، حيث اقترح الحرس الثوري على الأكراد تسليم الخطوط الأمامية لجبهة منبج إلى قوات النظام حتى لا يستطيع الجيش التركي التقدم نحو منبج، لأن أي عمل عسكري يقوم به الجيش التركي ضد قوات الأسد سيعتبر عملا عدائيا، ووافق الأكراد على المقترح وسلموا الخطوط الأمامية لقوات الأسد".

وأكد "مشرق نيوز" أن مليشيات الوحدات الكردية غير قادرة على مقاومة الجيش التركي في مدينة عفرين، وسيسلم الأكراد مدينة عفرين لقوات النظام بناءً على مقترح الحرس الثوري".

واعتبر الموقع الايراني أنه مهم جدا بالنسبة لإيران ان لا تسقط مدينة عفرين بيد تركيا وقال: إذا سقطت مدينة عفرين، فسوف تسقط منطقتي نبل والزهراء ( الشيعة ) بسهولة ."

وأوضح مشرق نيوز ان المساعدات التي ترسل إلى عفرين تتم عن طريق منطقتي نبل والزهراء وجرحى الأكراد يتم ارسالهم إلى نبل والزهراء وتتم معالجتهم في هذه المناطق ."

ومنذ بداية عمليات غصن الزيتون شنت وسائل الاعلام الايرانية هجوما شرسا ضد تركيا واعتبرت هذه العملية تهدد المصالح الايرانية بسوريا".