السبت 2017/03/11

من قصص هوليوود سوريا .. ستة أطفال من حلب اختفى والدهم واعتقلت أمهم وعاشوا وحيدين على “كسرات خبز” أكثر من شهرين !

لا تفارق القصص السينمائية حياة السوريين، دون النظر إلى أعمارهم ، فقد نشرت صحيفة "دييلي ميل" البريطانية تقريراً عن ستة أطفال بينهم رضيع عمره تسعة أشهر عاشوا أكثر من شهرين وحدهم في مدينة حلب، قبل أن تهجِّرَهم قواتُ النظام بالتعاون مع المحتل الروسي والميليشيات الإيرانية.

عطرة 4

وفي التفاصيل التي رواها الأطفال للصحيفة.. أنهم عاشوا على قطعة من الخبز مرة واحدة في اليوم في الصباح، يحصلون عليها من الجمعيات الخيرية، أكبرهم عمره اثنا عشر عاماً بحث عن طريقةٍ لتنظيف أخيه فلم يجد سوى قصاصات الورق جمعها من القمامة.

عطرة 3

الأبُ اختفى أو ربما قُتِلَ في معارك حلب قبل التهجير، والأم معتقلة من قِبَلِ قوات النظام، ولم يكن من محمد وهو الشقيق الأكبر إلا أن يعتني بأخوته كربِّ أسرةٍ رغم طفولته التي انتزعها بشار الأسد منه ومن أخوته الصغار.

عطرة 2

الأطفال تمَّ إنقاذهم بواسطة العاملين لدى منظمة "Caritas" في الثاني من شباط، حيث كانوا يعيشون في أوضاع يُرثى لها، مجتمعين أسفل البطانيات المتسخة في غرفة صغيرة في الطابق الأول، من منبى نصفِ مدمَّر، وكان الأطفال يبحثون عن قطع النحاس في حطام المباني لبيعها لتجار الحروب من أجل شراء الخبز بعد انقطاعه عنهم من قِبَلِ الجمعيات الخيرية.