الخميس 2018/07/12

مقتل 3 أطفال بغارات للنظام على “كنيسة بني عز” بريف إدلب

قتل ثلاثة أطفال وأصيب ثمانية مدنيين آخرين بينهم 5 نساء بغارات جوية لمقاتلات النظام الحربية على قرية كنيسة بني عز جنوب غرب محافظة إدلب.

 

واستهدفت الغارات الأحياء السكنية بالقرية وأسفرت أيضا عن حريق كبير بالمنطقة بحسب ما ذكر الدفاع المدني، كما طالت الغارات مناطق أخرى شمال حماة وفي ريف اللاذقية.

وتوجهت فرق الدفاع المدني إلى المكان وعملوا على انتشال المصابين من تحت الأنقاض وإسعافهم إلى أقرب نقطة طبية لتلقي العلاج والسيطرة على الحريق ، كما لحقت أضرار مادية كبيرة في الممتلكات.

من جانب آخر .. قتل عنصران من فصيل جيش العزة برصاص مسلحين على طريق إدلب - معرة مصرين في عملية تبناها تنظيم الدولة.

كما أصيب سبعة عناصر من الفصيل نفسه ومن هيئة تحرير الشام بانفجارين منفصلين قرب خان شيخون وفي مدينة إدلب.

وتشهد مدينة إدلب و ريفها حوادث قتل بشكل شبه يومي وارتفعت وتيرتها في الأيام الأخيرة، حيث قتل العشرات بين عسكريين ومدنيين وإعلاميين، كانوا ضحايا لتفجير مجهول وآخر عن طريق العبوات الناسفة أو بإطلاق نار.

وفي ريف حماة الغربي قتل رئيس اللجنة الأمنية التابعة للمجلس المحلي في بلدة قلعة المضيق بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين يستقلون دراجة نارية فيما أعلن تنظيم الدولة مسوؤليته عن العملية.

[caption id="attachment_305820" align="alignnone" width="960"] قرية كنيسة بني عز _ إدلب _ شمال سوريا (الدفاع المدني)[/caption]

[caption id="attachment_305821" align="alignnone" width="960"] قرية كنيسة بني عز _ إدلب _ شمال سوريا (الدفاع المدني)[/caption]