الثلاثاء 2017/10/31

مقتل 12 مدنيا بقصف مدفعي للنظام على مدن و بلدات الغوطة الشرقية

قتل اثنا عشر مدنيا بينهم ستة أطفال و إصابة آخرين ،بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدات جسرين ومسرابا وعين ترما بغوطة دمشق الشرقية المحاصرة .

و أفاد مراسل الجسر بأن بلدات الغوطة تعرضت اليوم لقصف مكثف بقذائف المدفعية الثقيلة و الهاون استهدفت الأحياء السكنية والمدارس ما أدى إلى مقتل 6 أطفال في بلدة جسرين و أربعة في بلدة مسرابا و آخر في بلدة عين ترما وهو من سكان مدينة حمورية ، فضلا عن سقوط  عشرات الجرحى بينهم حالات خطرة معظمهم أطفال كما سقط جرحى آخرون في مدينة حرستا ،حيث قام فريقا الإسعاف و الدفاع المدني بنقل الجرحى إلى المشافي الميدانية .

و قال مراسل الجسر إن قوات النظام اليوم قصفت بقذائف المدفعية الثقيلة بلدات حزة و كفربطنا و دوما إضافة إلى قصف صاروخي على حي جوبر بدمشق حيث اقتصر القصف على الأضرار المادية في ممتلاكات المدنيين و أكد مراسل الجسر أن النظام لايتوقف عن قصف مدن و بلدات الغوطة الشرقية المحاصرة منذ خمسة أعوام .

يذكر أن قوات النظام ارتكبت مجزرة بحق المدنيين يوم الأحد الماضي راح ضحيتها 13 مدنيا و عشرات الجرحى في مدينتي سقبا و حمورية بغوطة دمشق الشرقية ومن بين القتلى كان مدير مكتب قناة الجسر قيس الجزار المعروف "قيس القاضي" و إصابة مصوره عمر الدمشقي بجروح بليغة .