الثلاثاء 2018/06/19

معارك عنيفة وقصف يهدد اتفاق “خفض التصعيد” بدرعا

صعدت قوات النظام والمليشيات الموالية لها من قصفها المدفعي والصاروخي على قرى وبلدات ريف درعا الشرقي حيث طال القصف مدينة بصر الحرير ومدينة الحارة وبلدات ناحتة ومعربة والغارية الغربية وقرية المسيكة وقرية صور في منطقة اللجاه .

 

وقال مراسل الجسر في ريف درعا إن طائرات النظام الحربيه نفذت أربع غارات على بلدة المسيكة في منطقة اللجاه وقصفت مدفعية النظام بلدة ناحته بأكثر من 50 قذيفة صاروخيه مما ادى إل سقوط قتيلين وعدد من الجرحى المدنيين.

واضاف مراسل الجسر أن فصائل الثوار تمكنت من تدمير سيارة دفع رباعي وعطب تركس لقوات النظام وقتل عدد من عناصر النظام في كتيبة حران شرقي بلدة مسيكة في منطقة اللجاه .

وفي نفس السياق استمرت فصائل الثوار في استهداف تجمعات النظام بقذائف المدفعية في عدة مناطق منها المربع الأمني بدرعا وبلدة خربة غزالة وكتيبة حران .

ونشرت عدة مواقع للنظام أسماء عدد من قتلى النظام سقطو خلال استهداف الثوار لأرتال النظام القادمة إلى درعا فضلا عن عميد قتل خلال المعارك.

 

واردف مراسل الجسر أن قوات النظام مازالت تستقدم تعزيزات عسكرية إلى محافظة درعا وتمركزت هذه القوات في عدة مناطق في شرقي درعا منها مطار الثعلة وبالقرب من مدينة بصر الحرير وإلى منطقة اللجاه وإلى حي سجنة والملعب البلدي في مدينة درعا

واشار مراسل الجسر إلى حركة نزوح كبيرة تشهدها عدة مناطق في ريف درعا الشرقي وخاصة القريبة من خط الاشتباك وهي مدينة بصر الحرير وبلدة ناحتة وعدة قرى في منطقة اللجاه .

والجدير بالذكر ان محافظة درعا مدرجة ضمن اتفاق خفض التصعيد والذي تم توقيعه قبل عام بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والأردن .