الجمعة 2017/12/08

مظاهرات و وقفات احتجاجية تعم قرى و بلدات ريف درعا نصرة للغوطة الشرقية

عمت المظاهرات والوقفات الاحتجاج في ريف درعا الشرقي و الغربي تحت عنوان الأسد يحاصر الغوطة ، وجاءت هذه المظاهرات  والوقفات بعد دعوة مجلس حوران الثوري لوقفات احتجاج نصرة لغوطة دمشق الشرقية ورفضاً للقرار الأمريكي المتعلق بالقدس المحتلة .

وفي حديث خاص للجسر ،قال الدكتور "عبد الرحمن المسالمة " الناطق الرسمي باسم مجلس حوران الثوري ، "إن مظاهرات احتجاجية ووقفات تضامنية ،خرجت في أكثر من عشرين نقطة في مدينة درعا وريفها، تحت عنوان (الأسد يحاصر الغوطة) و إن هذه المظاهرات والوقفات جاءت تلبية لنداء أطلقه مجلس حوران الثوري الوليد حديثا من رحم الثورة والمعبّر عن إرادة الأكثرية من أهالي حوران .

و أضاف المسالمة "هذه الوقفات والمظاهرات تهدف إلى إرسال رسائل إلى أهلنا في الغوطة مفادها (نحن يا أخت على العهد الذي قد رضعناه من المهد كلانا) ، و رسائل إلى المجتمع الدولي الأعمى مفادها "أن بشار الأسد مجرم حرب وقد ارتكب جرائم بحق الإنسانية بعد أن فقد شرعيته كرئيس للشعب السوري ويجب إسقاطه ومحاكمته" .

و دعا المسالمة إلى انقاذ أطفال ونساء ورجال الغوطة من الموت جوعا جراء الحصار الخانق على الغوطة الشرقية الذي يمارسه نظام الأسد .

وأشار "المسالمة" إلى أن المظاهرات جاءت أيضاً نصرة للقدس العربية وتعبيرا عن رفض القرار الأمريكي الذي عدّ القدس عاصمة لإسرائيل.