الجمعة 2018/02/16

مصادر الجسر .. تحركات عسكرية مكثفة لمليشيا حزب الله في القنيطرة

شهدت محافظة القنيطرة جنوب سوريا تحركات مكثقة لمجموعات من مليشيا حزب الله اللبناني تحديدا في مدينة البعث مركز المحافظة، وذكر مصدر خاص رفض التصريح عن اسمه للجسر أن عناصر مليشيا حزب الله تسيّر دوريات بشكل شبه يومي بين مدينة البعث وتلي الشعار وكروم العسكريين، وأن تلك الدوريات تقوم بعمليات استطلاع مكثفة من أعلى تلك التلين المطلين على بلدات مسحرة – متتنة - أم باطنة واللواتي يُعدنَ صلة وصل إلى معبر الجولان بريف القنيطرة الأوسط .

وبيّن المصدر أن عدد عناصر ميليشيا حزب الله في المحافظة يقدر بنحو  60 عنصرا ، يتمركز 20 منهم في مدينة البعث مركز المحافظة الإداري ، و يتوزع البقية على مقرات في بلدات نبع الفوار و مزارع الأمل والحلس القريبات من مركز قيادة اللواء 90 في بلدة كوم اللويسية بالريف الأوسط، مضيفا أن قوات النظام تقوم بتحصين وتصفيح أكثر من 20 دبابة في مركز قيادة اللواء 90 و بقطعات عسكرية تتبع للفرقة الرابعة في مدينة قطنا بريف دمشق ، مؤكدا أن نظام الأسد استجلب منذ أقل من شهر مجموعات تتبع لميليشيات عراقية و إيرانية إلى بلدة الدير ماكر في منطقة مثلث الموت بريف درعا الشمالي .

موضحا أن أعداد العناصر الواصلة إلى الدير ماكر يبلغ أكثر من 200 عنصر.

فيما أشار المصدر إلى أن نظام الأسد وميليشيات حزب الله اللبناني يحضران لعملية عسكرية واسعة النطاق تستهدف عددا من بلدات ريف القنيطرة الأوسط و ريف درعا الشمالي بهدف الوصول إلى تل الحارة الاستراتيجي و إطباق الحصار على ريف القنيطرة الشمالي .

هذا وانفجرت عبوتان ناسفتان منذ أيام على الطريق الواصلة بين بلدتي نبع الصخر – مسحرة تسببت بمقتل 7 عناصر من الجيش الحر بينهم "أبو حمزة الجولاني" قائد المجلس العسكري في بلدة نبع الصخر بريف القنيطرة الأوسط .

وانتشرت على صفحات موالية لميليشيا حزب الله اللبناني مقاطع مصورة لعملية تفجير العبوتين يسمع بها عنصرا يتحدث بلكنة لبنانية واضحه ، في إشارة إلى أن الحزب هو من نفذ تلك العملية .