الجمعة 2017/09/22

مسؤول في حركة أحرار الشام .. قادرون على رد أي اعتداء للنظام و مليشياته على ريف حمص

باغت ثوار حمص بعملية خاطفة جديدة نقاطاً لقوات النظام على طريق السلمية جنوب حماة و ذلك رداً على القصف المستمر الذي تتعرض له المناطق المدنية المحررة في ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي.

و أكد مراسل الجسر أن الثوار اعتمدوا أسلوب الإغارة و الانغماس خلال الاشتباكات التي جرت ليلاً و التي تكبدت فيها قوات النظام خسائر عديدة في العتاد و الأرواح .

و أفاد المسؤول العسكري لحركة أحرار الشام في حمص طلال منصور بأن مجموعات من حركة أحرار الشام و هيئة تحرير الشام اقتحمت نقاط قوات النظام في تلة الملح و حاجز الحزب قرب قرية خنيفيس بريف حماة الجنوبي و قتلت و جرحت عددا من عناصر قوات النظام و اغتنمت أسلحة و ذخائر .

و صرح المنصور بأن "العملية رسالة للنظام و مليشياته بأننا قادرون على الرد في حال قام بالقصف على أهلنا"

و في حديث عن الغنائم قال المنصور : " لا تهم الغنائم .. المهم هو كسر معنويات عناصر النظام و إننا قادرون على الوصول إلى الحواجز الموجودة في عمق مناطق سيطرته"

و أوضح المنصور بأن " ردة فعل النظام كالعادة القصف بالطيران الحربي والمروحي و اتباع سياسة الأرض المحروقة، كما استهدف نقاط المدنيين "

و أضاف "رسالتنا للنظام إذا قام بقصف المدنيين فلنا حق الرد على مصدر القصف"

يذكر أن قوات النظام لم تتوقف يوماً عن انتهاكاتها بحق المدنيين في ريفي حمص الشمالي و حماة الجنوبي، و استمرت بقصفها لتجمعات المدنيين في المنطقة رغم العهود التي أعطاها وفد الاحتلال الروسي للجنة التفاوض في الريف المحرر .