الأربعاء 2018/01/03

مديرية منطقة الرستن بحمص تلقي القبض على عصابة سرقة “دراجات نارية”

انتشرت في الآونة الأخيرة بريف حمص المحرر ظاهرة سرقة "الدراجات النارية" و"الحقائب النسائية" حيث تمكن عناصر "مديرية المنطقة" من القبض على تلك العصابة بعد جهود كبيرة .

وقال مدير منطقة الرستن "العقيد الركن مصعب أيوب" للجسر" نتيجة للشكاوي المتكررة من قبل الأهالي عن عمليات سرقة "الدراجات النارية والحقائب النسائية" والخطف والاستياء الشعبي ، كثفت "مديرية المنطقة" وبكافة أقسامها بتسيير دوريات ليلية في الريف المحرر وتمكنّت من إلقاء القبض على هذه العصابة التي وصل عددها إلى خمسة أشخاص ويتم التحقيق معهم في الوقت الحالي لكشف السرقات التي حصلت" .

وأضاف "أيوب" نقوم الآن في المديرية باستدعاء كل من تضرر وتعرض للسرقة وإجراء المقابلة معهم من أجل الوصول إلى الحقيقة حيث إن حجم المسروقات كبير جدا تم الاعتراف على ما يقارب ٤٥ "دراجة نارية" و هناك عشرات الحالات بسرقة حقائب النساء و السرقات الليلية والسطو المنزلي .

وأشار "أيوب" لا زالت الاعترافات مستمرة من قبل العصابة وهناك مراجعة كبيرة من قبل المواطنين للحصول على مسروقاتهم ولا زال القسم الداخلي والخارجي والمباحث العامة يعملون ليل نهار للقضاء على هذا الظاهرة التي وصفها بالسيئة.

يذكر أن مديرية منطقة الرستن تأسست في منتصف عام ٢٠١٧ وقسم الشرطة الحرة تأسس منذ خمسة أعوام وهم مجموعة من الضباط المنشقين عن النظام ، يعملون بإمكانيات قليلة تطوعية، من أجل نشر الأمن والأمان في المناطق المحررة .