الثلاثاء 2017/09/05

مدن الغوطة الشرقية تودع “مدير الدفاع المدني” في ريف دمشق

ارتقى مدير الدفاع المدني في ريف دمشق، محمود قدادو الملقب بـ “أبوحامد الغزالي”، جراء قصف قوات النظام بلدة مسرابا في الغوطة الشرقية بالمدفعية الثقيلة في خرق جديد و انتهاك واضح تتعرض له مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة من قبل قوات النظام .

و ذكر "الدفاع المدني" أنه يودع مدير الدفاع المدني السوري في ريف دمشق، بعد سقوط قذيفة مدفعية، ظهر اليوم الثلاثاء على سيارة الإنقاذ الموجود في بلدة مسرابا أثناء إسعاف المصابين .

في حين ارتقى 5 أخرون على الفور نتيجة القذائف العنيفة التي انهالت بالقرب من وجود سيارة الدفاع المدني إضافة لإصابة عدد من المدنيين وصفت إصابات بعضهم بالخطيرة.

هذا وقد سارعت فرق الإنقاذ بتفقد الأماكن المستهدفة والأبنية السكنية وساحات الملاهي وإخلاء الشوارع وتأمين الأطفال في أماكن محمية خشية تجدد القصف العنيف.

وأكد “الدفاع المدني” أن قوات الأسد استهدفت اليوم الأحياء السكنية بقذائف هاون من عيار ثقيل في كل من حرستا وبلدات مسرابا ومديرا، سمعت أصداؤها في أرجاء الغوطة الشرقية، محدثةً أضرارا جسيمة بالماديات والممتلكات، إضافة لحالات الذعر والفزع انتشرت بين الأهالي لاسيما أن أطفالهم ينتشرون في ساحات الملاهي والألعاب مودعين عيد الأضحى المبارك..

يذكر أن “اشتباكات عنيفة ومعارك دموية تدور حاليًا على محور جوبر ـ عين ترما، وجسر زملكا، في محاولة من قوات الفرقة الرابعة التقدم في عمق جبهات جوبر وعين ترما ممهدة بصواريخ أرض أرض..

إضافة إلى تعرض مدن وبلدات الغوطة الشرقية لخرق واضح من مليشيات الأسد منذ الساعات الأول لسريان اتفاق خفض التصعيد في الغوطة الشرقية المحاصرة، لتزداد وتيرته في الأيام الماضية وأيام العيد حصرا وقصف مدفعي يستهدف الأحياء السكنية، وقصف صاروخي ومحاولات اقتحام من جهة الأحياء الشرقية للعاصمة دمشق رغم أن مناطق الغوطة الشرقية المحاصرة تدخل ضمن اتفاق خفض التصعيد.