السبت 2016/02/06

محمد علوش : المعارضة لن تعود إلى جنيف إذا لم يتحسن الوضع الميداني والإنساني على الأرض

قال كبيرُ مفاوضي وفدِ المعارضةِ السوريةِ محمد علوش إنَّ المعارَضةَ لن تعودَ إلى مفاوضاتِ جنيف ،ما لم يحدُثْ تحسينٌ كاملٌ للوضعِ الميدانيِّ والإنسانيِّ على الأرض.

وأضاف علوش في مقابلةٍ مُتلفزةٍ ..لن نقبلَ تحسيناً جُزئياً.. ولن نذهبَ إلى مفاوضاتٍ تُفضي إلى استسلامٍ ووضعٍ مُذِلٍّ للشعبِ السوريِّ وتفريطٍ بدماءِ الشهداءِ وتفريطٍ بالأسرى والأسيراتِ داخلَ سجونِ النظامِ والمدنِ المحاصرة.

واعتبرَ أنَّ ما يحدُثُ في سوريا جريمةُ حربٍ مكتملةُ الأوصافِ وفقاً للقانونِ الدَّوليّ، وهي محرقةٌ وهولوكوست للشعبِ السوريِّ بدعمٍ من روسيا والمليشيات الشيعية.على حدِّ تعبيره.

ودعا علوش الثوارَ على الأرضِ إلى اغتنامِ الفرصةِ لتوحيدِ صفوفِهِم وتغييرِ استراتيجياتِهِم في القتالِ ، وإنشاءِ غرفِ عملياتٍ لصدِّ العدوانِ الروسيِّ الذي يستهدف المواطنينَ والمدنيينَ.

من جهته.. قال القائدُ الجديدُ في جيشِ الإسلامِ عصام بويضاني إنَّ تكثيفَ الهجَماتِ العسكريةِ يُثبِتُ أنَّ الحكومةَ السوريةَ وحلفاءَها غيرُ جادِّينَ في التوصُّلِ إلى حلٍّ سياسيٍّ.

وقال بويضاني في مقابلةٍ مع موقعِ شبكةِ الثورةِ السوريةِ ..لو كان المجتمعُ الدَّوليُّ جاداً في إنجاحِ الحلِّ السياسيِّ لقام بلجْمِ العدوانَ الروسيَّ والإيرانيَّ وطالبَهما بالخروجِ من سوريا.

وأكد قائد جيش الإسلام أن النظامَ كاد أنْ يلفِظَ أنفاسَهُ الأخيرةَ لولا مؤازرةُ روسيا له، وتدخُّلُها في الصراعِ في أيلول الماضي.