الجمعة 2018/11/02

لا غالب إلا الله.. شيفرة استعداد الجيش الحرّ لمعركة شرق الفرات

تحدثت كتائب مقاتلة تابعة للجيش السوري الحر اليوم الجمعة، إلى صحيفة يني شفق، عن الاستعدادات التي تقوم بها مع اقتراب معركة تركية جديدة شرق الفرات لا سيما تل أبيض، وعين العرب في الشمال السوري قرب الحدود التركية.

وأفاد الجيش السوري الحرّ، أن مقاتليه على استعداد كامل لهذه المعركة التي تهدف إلى تأمين الحدود التركية مع مناطق في الشمال السوري على خط شرق الفرات. ومن جانب آخر فإنّ مقاتلين من السوري الحرّ شاركوا في عمليتي درع الفرات، وغصن الزيتون، سيشاركون مجدّدًا في عملية شرق الفرات المرتقبة.

وحسب مصارد في السوري الحرّ، فقد تم إرسال مجموعات من عناصره إلى مناطق قريبة من الحدود التركية مع سوريا، ومن المتوقع أن يشاركوا في المعركة إلى جانب القوات التركية على جبهتي تل أبيض، وعين العرب.

على صعيد آخر، نشر عناصر من السوري الحرّ أمس الخميس صورة خلال تدريبات يتلقونها في إحدى المناطق الحدودية مع تركيا، تتوسطهم عبارة "لا غالب إلا الله" ومن حولها العلم التركي، والعلم السوري الذي ترفعه المعارضة. في رسالة مفادها أنّ الجيش الحرّ قد أكمل استعداداته لمعركة شرق الفرات.

يجدر بالذكر أن الرئيس التركي أردوغان أعلن مؤخرًا عن قرب عملية ستشنها القوات التركية، على المليشيات الكردية الانفصالية، المتمركزة في مناطق شرق الفرات في سوريا القريبة من الحدود التركية.

وخلال الأسبوع الجاري قامت القوات التركية –للمرة الأولى- على مرات متتالية، بقصف مواقع للمليشيات الكردية الانفصالية في شرق الفرات، حيث قصفت منطقة زور مغار، ومواقع أخرى على الضفة الشرقية من نهر الفرات شمال سوريا.