الأربعاء 2018/01/10

قوات النظام تعيد فتح حاجز ببّيلا جنوب العاصمة .. و تصعد في الغوطة الشرقية

أعادت قوات النظام صباح اليوم الأربعاء فتح حاجز ببّيلا_ سيدي مقداد بعد إغلاق استمر 9 أيام و سمحت بدخول و خروج المدنين من و إلى العاصمة دمشق.

وقال مراسل الجسر في جنوب العاصمة إنّ قوات النظام سمحت بإدخال المواد الغذائية و السيارات التجارية و الخضار و الخبز إلى بلدات يلدا ببيت سحم ببّيلا مؤكد أنه يُعدّ المنفس الوحيد لهذه البلدات.

يأتي إغلاق الحاجز أثرالحملة الأمنية التي شنتها فصائل الثوار على المتعاونين مع النظام في بلدة ببّيلا الأسبوع الفائت وأدت إلى اعتقال عدد منهم و اغتنام أسلحة و ذخائر.

و في سياق آخر ،أفاد مراسل الجسر بأن  قوات النظام  مازلت تستمر بقصفها على بلدات الغوطة الشرقية حيث نفذت طائراته الحربية أكثر من 30 غارة استهدفت مدينة حرستا كما طالت الغارات مدينة عربين و بلدة بيت سوى بالتزامن مع قصف بعشرات القذائف و الصواريخ يستهدف هذه المناطق ما أسفر عن ارتقاء امرأة في بلدة بيت سوى وإصابة آخرين.

وأضاف أن الثوار تمكنوا صباح اليوم  من قتل و جرح عدد من عناصر لقوات النظام وأسر آخرين و اغتنام أسلحة و ذخائر إثر عملية خاطفة للثوار على مواقعهم في جبهة الزريقية، فيما لا تزال المعارك دائرة بين الثوار و قوات النظام على أطراف مدينة حرستا.

يذكر أن 39 مدنياً ارتقوا يوم أمس الثلاثاء منهم 25 مدنياً في حمورية جرّاء قصف جوي ومدفعي عنيف لقوات النظام استهدف تجمعات المدنين و الأبنية السكنية في المدينة إضافة إلى مدن دوما وعربين وسقبا ومديرا في الغوطة الشرقية .